الرئيسية / انتخابات / بالصور. الأمناء العامون يتوجهون لمكاتب التصويت وبنكيران يؤكد: إذا لم أنجح سأغادر الحياة السياسية!
capture

بالصور. الأمناء العامون يتوجهون لمكاتب التصويت وبنكيران يؤكد: إذا لم أنجح سأغادر الحياة السياسية!

توجه الأمناء العامون للأحزاء السياسية وكذا بعض الوزراء صباح يومه الجمعة 7 أكتوبر الجاري، إلى مختلف مكاتب التصويت للإدلاء بأصواتهم في هذه المحطة المهمة بتاريخ المغرب.

عدسة مشاهد24، عاينت إقبال معظم زعماء الأحزاب على المكاتب في منتصف النهار، لكن الحسين الوردي وزير الصحة خلق الفارق، إذ كان أول المصوتين بعد أن فضل التوجه إلى مكتب التصويت بمدينة الدار البيضاء في الساعة الثامنة صباحا.

عبد الإله بنكران، وخلال إدلائه بصوته في الثانوية الإعدادية معاذ بن جبل بحي الليمون، أكد في تصريحات صحفية، أنه “قام بتدبير إيجابي للحكومة خلال الفترة التي كان فيها رئيسا لها”، مشيرا إلى أن “الشعب صوت عليه خلال الانتخابات الماضية، وإذا هزم عليه استخلاص الدروس والعبر”. مشددا أنه “سيغادر الحياة السياسية في حال لم يتصدر حزب “المصباح” الانتخابات التشريعية”.

الغريم التقليدي لبنكيران إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أدلى بدوره صباح اليوم، بصوته رفقة زوجته بمدينة بالرباط. مكتب التصويت شهد حضورا مكثفا للعديد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية، لكن هذا الأخير فضل لغة الصمة ولم يقدم أي تصريح.

أما إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، فقد استغل تواجده في مكتب التصويت بمدينة الرباط، لدعوة المواطنات والمواطنين المغاربة إلى الإقبال بكثافة على مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في ثاني انتخابات تشريعية في ظل دستور 2011.

في المقابل، حلت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، صباح اليوم، بمركز التصويت الانتخابي بحي سيدي بليوط، في مدينة الدار البيضاء، حيث أدلت بصوتها الانتخابي، داعية بدورها كل المغاربة للإدلاء بصوتهم بكل حرية.

benkiran

ilyas

benabdelah

afilal

الوردي

mezouar

monib

boussaid

sbihi
lchgar