الرئيسية / سياسة / حزب العهد الديمقراطي يعقد مؤتمرا استثنائيا لاختيار خليفة الوزاني
حزب

حزب العهد الديمقراطي يعقد مؤتمرا استثنائيا لاختيار خليفة الوزاني

نجيب الوزاني، الذي تم صباغته بلون حزب آخر، ربما  لم يكن يتوقع وهو يترشح باسم حزب العدالة والتنمية بمدينة الحسيمة، أن يتسارع إيقاع الخلاف داخل دواليب حزبه السابق (العهد الديمقراطي) بشكل يهدد وجوده في الساحة السياسية، ولربما يضع حدا لمستقبله السياسي في القادم من الأيام، ليتحول إلى رجل متشرد سياسيا.

مصدر مطلع أسر لـ مشاهد24، أنه في هذه الأثناء يعقد أعضاء في حزب العهد الديمقراطي، مؤتمرا استثنائيا بمقر الحزب في مدينة الرباط تحت شعار “التغيير من أجل المصداقية”، لاختيار أمين عام جديد يخلف نجيب الوزاني، الأمين العام السابق والذي قدم استقالته من دواليب الحزب لأجل الترشح في دائرته المفضلة (الحسيمة) خلال الاستحقاقات التشريعية باسم حزب العدالة والتنمية.

وأضاف مصدرنا، أن المؤتمر الاستثنائي “يأتي بعد أن قام الوزاني بخرق سافر للقانون الأساسي المنظم للحزب، بحيث وضع شقيقه أمينا عاما للحزب خلفا له، وغير هياكله دون عقد اجتماع للجنة المركزية”.

وشدد مصدرنا، أن “الساعات المقبلة ستظهر الأمين العام الجديد الذي يستحق أن يكون قائدا لحزب العهد الديمقراطي وفق الضوابط القانونية التي يخولها القانون الأساسي وقانون الأحزاب”.