الرئيسية / انتخابات / البام يتهم إخوان بن كيران بتزوير إعلانات انتخابية
البام

البام يتهم إخوان بن كيران بتزوير إعلانات انتخابية

في وقت لم تعد تفصلنا فيه سوى ساعات عن نهاية الحملة الانتخابية، يتواصل الصراع بين حزبي العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، المتنافسين على صدارة الانتخابات التشريعية، وهذه المرة بسبب إعلان انتخابي.

وحسب ما ذكرت مصادر ”مشاهد24”، فإن الحزب الذي يقوده إلياس العماري، يتهم حزب عبد الإله بن كيران، بتزوير إعلان انتخابي يخصه بوزان، حيث قام وكيل لائحة المصباح عبد الحليم علاوي، بوضع خاتم السلطة المحلية للجماعة المسماة سيدي بوصبر، على الإعلانات الخاصة بالبام.

ولأجل ذلك، تقدمت وكيلة لائحة البام بشكاية لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوزان، تؤكد فيها أن وكيل لائحة البيجيدي، عمد إلى تزوير الإعلان بغرض الإساءة إلى حزبها، والتشويش على سير العملية الانتخابية بالمنطقة.

ليس ذلك فحسب، بل طالبت بفتح تحقيق في الواقعة، وتطبيق القانون بصرامة، من أجل ردع أي مشوش على سير الاستحقاقات التشريعية.

وتساءلت وكيلة لائحة الأصالة والمعاصرة بوزان وئام المحرشي، عن سبب تواجد الإعلان الحامل للخاتم المحلي بجماعة واحدة، في حين أن الحزب يوزع الإعلان في جماعات أخرى يصل عددها إلى الست عشرة، الأمر الذي يدين العدالة والتنمية، وفق ما جاء في شكايتها.

ويذكر أن حزب العماري، سبق أن حذر من منشورات انتخابية تروج باسمه في بداية الحملة الانتخابية، مشددا على أنه أعد نموذجا موحدا للملصق الدعائي له في استحقاقات السابع أكتوبر.

وكان قد لفت الانتباه، إلى أن تلك المنشورات تتضمن خروقات قانونية، والهدف منها الإساءة إليه.