الرئيسية / سياسة / خطير.. فتيات ”داعش” كن يعتزمن هز المملكة يوم الانتخابات
خلية

خطير.. فتيات ”داعش” كن يعتزمن هز المملكة يوم الانتخابات

كشف عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية ‏العامة لمراقبة التراب الوطني، أن فتيات ”داعش” المغربيات اللائي تم تفكيك خليتهن أمس الاثنين، كن يعتزمن تنفيذ عمليات انتحارية يوم السابع أكتوبر، موعد الاستحقاقات التشريعية.

وبشكل مفصل أوضح الخيام، خلال لقاء صحافي عقده اليوم الثلاثاء بالرباط، أن إحدى القاصرات كانت تعتزم تفجير نفسها يوم الجمعة المقبل، موعد اقتراع الانتخابات التشريعية الذي تتجه صوبه كل الأنظار.

وكان جنود الخيام تمكنوا أمس الاثنين، من إحباط مشروع إدماج العنصر النسوي بالمغرب داخل المنظومة الإرهابية لما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية”، من خلال تفكيك خلية تتكون من عشر فتيات مواليات لهذا التنظيم، ينشطن بمدن القنيطرة وطانطان وسيدي سليمان وسلا وطنجة وأولاد تايمة وزاكورة وسيدي الطيبي (نواحي القنيطرة).

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، أن هذه العملية أسفرت عن حجز مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات لدى إحدى المشتبه فيهن، مضيفا أنه سيتم إخضاع هذه المواد للخبرة العلمية من طرف المصالح المختصة.

وتفيد التحريات الأولية، حسب البلاغ، بأن المشتبه فيهن اللواتي بايعن الأمير المزعوم لما يسمى ب”الدولة الإسلامية”، انخرطن في الأجندة ‏الدموية لهذا التنظيم، وذلك من خلال سعيهن للحصول على مواد تدخل في صناعة العبوات الناسفة من أجل تنفيذ عمليات انتحارية ضد منشآت حيوية بالمملكة، أسوة بشقيق إحداهن الذي سبق ونفذ عملية مشابهة في العراق خلال مطلع السنة الجارية وكذا بنساء “داعشيات” قمن بعمليات انتحارية وهجمات نوعية بالعديد من الدول.