الرئيسية / انتخابات / الأصالة والمعاصرة ينفي علاقته بشأن إعادة فتح دور القرآن بمراكش
الأصالة والمعاصرة
الشيخ محمد عبد الرحمان المغراوي

الأصالة والمعاصرة ينفي علاقته بشأن إعادة فتح دور القرآن بمراكش

منذ مدة، والأخبار تروج بقوة في العديد من المواقع الالكترونية والمنابر الإعلامية عن ارتباط إعادة فتح دور القرآن في مراكش، ب”صفقة” لحزب الأصالة والمعاصرة، مع محمد المغراوي، بغية الفوز بأصوات السلفيين في اقتراع تشريعيات 7 أكتوبر الجاري.

وإزاء انتشار هذه الأخبار على نطاق واسع، خرج ” الأصالة والمعاصرة” عن صمته، نافيا على لسان خالد أدنون الناطق الرسمي باسمه،  علاقته  بشأن إعادة فتح دور القرآن بمنطقة مراكش والمواقف السياسية للشيخ محمد المغراوي، مؤكدا  في تصريح لبوابة ” بام. ما”، أن  الحزب ” لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بالموضوع”.

واستنادا لنفس المصدر، وتعليقا على تصريحات حمّاد القباج، السلفي الذي كان ينوي الترشيح باسم حزب العدالة والتنمية، قال أدنون “إن هذا الأخير اختار توجها سياسيا وحزبا منافسا للأصالة والمعاصرة، وعليه أن يلتزم بضوابط وأخلاق العمل السياسي وأن يكف عن الزج باسم “البام” في كل شاردة وواردة وأينما حل وارتحل.

يذكر أن الشيخ السلفي حماد القباج كان قد أدلى  بتصريحات مفادها، أن الشيخ المغراوي متواطئ في صفقة مع حزب ” الجرار”، بشأن  فتح دور القرآن بمراكش، عقب  ثلاث سنوات من إغلاقها بقرار من وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية.

للمزيد من التفاصيل: القباج: المغراوي يحث أتباعه للتصويت على البام ولدي الأدلة على ذلك!