الرئيسية / انتخابات / العماري يُسائل الحكومة: أين ذهبت الأموال التي تم اقتراضها باسم الشعب؟
العماري

العماري يُسائل الحكومة: أين ذهبت الأموال التي تم اقتراضها باسم الشعب؟

رغم أن السلطات قامت بمنع تجمع خطابي لإلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس السبت فاتح أكتوبر الجاري، بإحدى القاعات الرياضية بمدينة وجدة، لأسباب وصفها الحزب بالمجهولة، إلا أن زعيم “البام” أصر أن يخاطب ساكنة جهة الشرق، حيث تم نقل المهرجان الخطابي إلى فضاء آخر وبالضبط في القاعة المغطاة “المغرب العربي” بحي واد الناشف، هناك وجه العماري مدفعيته الثقيلة صوب الحكومة التي يقودها عبد الإله بنكيران، معتبرا أنها قامت بالاحتيال على المواطنين بعد أن أغرقت البلاد بالمديونية.

وانتقد العماري سياسة الحكومة وطريقة تعاملها مع الديون الخارجية حيث قال: “الحكومة تسلفات بسميت الشعب اللي بايتين بلا عشا، بسميتكم نتوما اللي ما خدامينيش، وأنتوما اللي ما قاريينش، حتى ولا كل واحد فيكم كتسالو 2 ديال المليون و500 ألف فرنك.. هاد الفلوس فين دّارت ملي ما داروش بيهم المعاهد أو المدارس أو المستشفيات؟”.

وانتقد الأمين العام لحزب “الجرار” الحصيلة الحكومية، قبل أن يخاطب الحاضرين في المهرجان الخطابي بالقول: “رئيس الحكومة بلاصت ما نبكيو عليه حنا ولى هو اللي كيبكي علينا، واش يبكي الحاكم ولا المحكوم؟”.

وقدم العماري وعودا لأبناء جهة الشرق، حيث أكد أن حزبه سيعمل جاهدا للنهوض بمدينة وجدة وجل المدن الشرقية سواء كان في الحكومة المقبلة أو خارجها، “لأن هاته الجهة كتخلص ضريبة حراسة الوطن نظرا لتموقعها في الحدود مع الجارة الجزائر”.