الرئيسية / إضاءات / نجل زعيم حزب الاستقلال الراحل علال الفاسي يقود حملة انتخابية في الرباط
نجل علال الفاسي
عبد الواحد الفاسي نجل علال الفاسي

نجل زعيم حزب الاستقلال الراحل علال الفاسي يقود حملة انتخابية في الرباط

 قاد عبد الواحد الفاسي، نجل زعيم حزب الاستقلال الراحل علال الفاسي،  الحملة الانتخابية، لمن وصفه بمرشح حزب “الاستقلال الموحد”، في إشارة إلى الدكتور حمدون الحسني، وكيل لائحة الحزب، بدائرة شالة بالرباط، و بولحسن وكيل الحزب دائرة المحيط بالعاصمة.

 واستنادا لمراسلة خاصة، تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منها، قال الفاسي، أمس الثلاثاء، في لقاء تواصلي لدعم المرشح الحسني، إن الاستقلاليين مطالبين بالتعبئة الشاملة، لدعم ومناصرة وكيل لائحة الحزب بدائرة شالة  بالرباط، متوقعا حصده مقعدا برلمانيا يوم اقتراع 7 أكتوبر المقبل، والمرشح بولحسن مقعدا في دائرة المحيط بالعاصمة.

وأضاف المصدر ذاته أن عبد الواحد الفاسي،  متزعم ” تيار بلا هوادة”  سابقا،  طالب الاستقلاليين بالرباط والمغرب، باستهداف العمال والمرأة، لكسب أصوات تصدر نتائج انتخابات 7 أكتوبر، مبرزا أن حزب الاستقلال، يخوض معركة الانتخابات من أجل تعاقد الكرامة، وفق قولة علال الفاسي الراحل الشهيرة:”مواطنين أحرار في وطن حر”.

 وبدوره أكد الدكتور حمدون الحسني، وكيل اللائحة، “،على ضرورة توحيد الصفوف لتحقيق نتائج تحفظ كرامة كل استقلالية واستقلالي وتاريخ الحزب”، على حد تعبيره.

1morachahe

ومضى الدكتور الحسني قائلا: “أملنا أن نحقق الائتلاف والوحدة والتضامن وإعادة النضال الحقيقي إلى الواجهة، فبالاتحاد يمكن أن نحقق كل الطموحات، ونحصد المقعدين”،مضيفا:”نريد تحقيق النصر لأن على عاتق الحزب أن يسير الأمور..لقد راكم تجربة في تسيير أمور الدولة، وحكومة عباس الفاسي تركت نتائج طيبة في جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية”.

وانتقد الحسني حكومة  عبد الاله ابن كيران قائلا: “المديونية في عهدها تضاعفت مرتين، وتخلف التشغيل، واستشرى الغلاء، لأنها قررت خوض غمار تجربة صندوق المقاصة..صحيح أنه كانت لها الجرأة ولكنها لم تقدم البديل.. وأسعار البترول تدنت في السوق الدولية لكن المواطن المغربي لازال يقتني المحروقات بأسعار مرتفعة”.

وهاجم الدكتور الحسني، مراجعة مقرر التربية السلامية على عهد حكومة الإسلاميين، بشكل لا يقبل به حزب علال الفاسي ولا المغاربة، لان المغرب بلد إسلامي”، قبل يكذب مزاعم الحكومة الحالية بخفض أسعار عدد من الأدوية، قائلا: “ثمانون في المائة من الأدوية لم تخفض أسعارها، أما الأدوية الجنيسة فهي غير جيدة، ولا تعطي أي نتيجة”.

ومن جهته قال عبد المجيد الفاسي، ممثل جهة الرباط القنيطرة في لائحة الشباب بحزب الاستقلال، إن حزبه يعول على  نتائج حكومة عباس الفاسي، الوزير الول السابق،  لربح هذه الانتخابات، داعيا أنصار  حزب “الميزان” إلى التواصل الجيد مع المواطنين.