الرئيسية / سياسة / يتيم يلوم رئيس مجلس النواب بسبب بوانو والزاهيدي
رئيس مجلس النواب

يتيم يلوم رئيس مجلس النواب بسبب بوانو والزاهيدي

بعد أن قام رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب باستدعاء عبد الله بوانو رئيس فريق حزب العدالة والتنمية داخل الغرفة الأولى، والنائبة البرلمانية عن ذات الحزب اعتماد الزاهيدي، أمس الاثنين هاتفيا، على خلفية اتهامهما بالتورط في علاقة قيل عنها إنها غير مهنية، خرج محمد يتيم نائب رئيس مجلس النواب ليستغرب من إقدام العلمي على استدعاء المعنيين بالأمر دون أي استشارة لأعضاء المكتب.

وتساءل يتيم في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قائلا: “متى كان ما ينشر في الصحافة مرجعا معتمدا في استفسار نواب برلمانيين وحتى اتهامات تكال إلى موظفين ومنهم أعضاء في ديوان الرئيس وغيره”، ثم يضيف “كان على العلمي أن ينتظر حتى انتهاء الحملة الانتخابية وما بعد 7 أكتوبر، حتى يتفاد قراره تفسيرات وتأويلات هو في غنى عنها، طالما صلاحياته كرئيس متواصلة إلى افتتاح الولاية التشريعية الجديدة”.

وزاد يتيم قائلا: “أن العلمي دأب خلال ترؤسه للمجلس وخلال لقاءات المكتب إلى التأكيد بأنه لا يُلقي بالا لعدد من الاتهامات التي كانت توجه للمجلس ومكتبه ورئيسه رغم إساءتها إلى صورة المجلس ونوابه”.

جدير بالذكر أن عبد الله بوانو رفض المثول أمام رئيس مجلس النواب للاستفسار حول علاقته ببرلمانية الحزب اعتماد الزاهيدي.

وردا على الاستدعاء الذي وجهه الطالبي العلمي، وجه بوانو رسالة رسمية موقعة باسمه باعتباره رئيسا للفريق، يطالب من خلالها رئيس الغرفة الأولى بموافاته كتابة حتى يتسنى له الاجابة بشكل رسمي.