الرئيسية / إضاءات / بنكيران يطلق الحملة الانتخابية لحزبه : الشعب يثق فينا والصدق رأس مالنا
بنكيران

بنكيران يطلق الحملة الانتخابية لحزبه : الشعب يثق فينا والصدق رأس مالنا

وسط تجمع كبير ضم مناضلي حزب العدالة والتنمية من مختلف أقاليم المملكة المغربية، أطلق عبد الإله بنكيران، الأمين العام للعدالة والتنمية،  ورئيس الحكومة، الحملة الانتخابية لحزبه  لاستحقاقات 7 اكتوبر من القاعة المغطاة بالمركب الرياضي  الأمير مولاي عبد الله، بالرباط، تحت شعار” صوتنا فرصتنا لمواصلة الإصلاح”.

وقد تولى تقديم فقرات المهرجان الخطابي سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، الذي شدد في بداية كلمته على التذكير بأن “معركة اليوم”، حسب تعبيره، هي معركة الحفاظ على مصداقية الساحة السياسية، والحفاظ على استقلالية القرار الحزبي، بمشاركة  أولئك الذين سماهم ب” الشرفاء النزهاء”.

ودعا العثماني المناضلين المنتسبين إلى حزبه، والمرشحين باسمه إلى خوض حملة نظيفة في خطابها الموجه إلى المواطنين،  مشيرا إلى أن التنظيم السياسي ل” المصباح”  حريص على أن يكون واضحا، وملتزما بالتواصل مع المواطنين عبر النزاهة والشفافية.

benkirane

ومن اجل إبراز حصيلة عمل وزراء الحزب في الحكومة، جرى عرض شريط فيديو، تحدث فيه كل وزير على حدة، عن الإنجازات والإصلاحات والمكاسب التي تحققت خلال عهده في القطاع الذي يشرف عليه، وأوضح العثماني أن كل ذلك يمثل جهدا مشتركا ساهمت فيه جميع مكونات أحزاب الأغلبية المشاركة في الحكومة.

وخلال هذا التجمع الخطابي، قدم عبد الحق العربي، مدير المقر المركزي لحزب ” المصباح”  وكلاء لوائح الحزب بمختلف الدوائر الانتخابية، وفي طليعتهم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله ابن كيران الذي يترأس  لائحة الحزب بدائرة سلا المدينة، وسعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني للحزب الذي يوجد على رأس  لائحة المصباح بالمحمدية، إضافة إلى سليمان العمراني نائب الأمين العام للحزب،  الذي اختاره  الحزب لترؤس اللائحة بدائرة الرباط شالة.

و في الكلمة التي ألقاها عبد الإله بنكيران،  استعرض مسار الحزب السياسي،  منذ بدايته، وقال ” منذ ذلك الحين، ونحن من انتصار إلى انتصار”، على حد قوله، متوقفا عند ابرز المحطات ، ووصولا إلى مشاركته في الحكومة الحالية، قبل أن  يضيف  أن الرأسمال الأساسي، الذي يمتلكه حزبه هو ”  الصدق والمعقول” على حد تعبيره، ” ولذلك فإن الشعب يثق فينا وفي أدائنا”، مستدلا على ذلك بمضاعفة عدد الجماعات المحلية التي يسيرها في مختلف مناطق المغرب.

ولم يفت المتحدث ذاته  التركيز على أن الحملة الانتخابية لحزبه يجب ان تكون حملة حقيقة نظيفة، خالية من الشوائب، بعد أن  قدم لمحات عما اعتبره منجزات قدمتها حكومته على مدى خمس سنوات، داعيا الشعب المغربي للتصويت لصالح حزبه ” لمواصلة الإصلاحات”.