الرئيسية / إضاءات / صحف الصباح: انطلاق الحملة الانتخابية على إيقاع معركة “كسر العظام” !
الحملة الانتخابية

صحف الصباح: انطلاق الحملة الانتخابية على إيقاع معركة “كسر العظام” !

انطلقت منتصف ليلة الجمعة السبت الحملة الانتخابية التشريعية للسابع من أكتوبر، وسط صراع قوي بين حزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية لتبوؤ نتائج هذه الاستحقاقات.

وأضافت يومية ” المساء” التي أوردت الخبر في عددها الصادر لليوم السبت،  أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اختار  إعطاء انطلاقة حملة حزبه يوم غد الأحد من المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، فيما يينتظر أن يؤطر الياس العماري، الرجل الأول  في قيادة “المصباح”  ازيد من عشرين مهرجانا خطابيا في مختلف أنحاء البلاد.

وبدورها اهتمت يومية “أخبار اليوم” بالحملة الانتخابية، واصفة إياها بأنها تنطلق على وقع الضرب تحت الحزام، مشيرة إلى ما تعرض له مؤخرا أحد قياديي حزب العدالة والتنمية  عبد الله بوانو من استهداف له ولزميلته اعتماد الزاهيدي بدعوى وجود علاقة غير مهنية بين الطرفين، وهو الأمر الذي نفاه رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب.

2-ilyass

يومية ” الصباح” اوردت تصريحا لإلياس العماري أدلى بها لها، على هامش الندوة  المخصصة لعرض حصيلة الحزب في المعارضة، قال فيه إنه يرفض المشاركة في حكومة ل”البيجيدي”، حتى ولو قرر ” الأصالة والمعاصرة” دخولها، وذلك في إشارة إلى أن قرار المشاركة من عدمه في يد المجلس الوطني للحزب المذكور.

أما يومية ” الأخبار” فقد قالت إنها علمت أن سعيد الناصري، رئيس فريق الوداد  البيضاوي، يستعد للدخول للانتخابات التشريعية  المقبلةبدائرة أنفا بمدينة الدار البيضاء، والتي تضم أحياء معروفة تاريخيا بارتباطها بالفريق الأحمر,

وذكرت مصادر ان الناصري بدأ منذ مدة بالإعداد لحملته الانتخابية بالدائرة المذكورة، مستعينا بجمعيات بالمنطقة.

وفي المقابل، قرر سعيد حسبان، رئيس فريق الرجاء، وفق ماك شفت المصادر،  عدم دخوله سباق الانتخابات المقبلة، وذلك رغم حصوله على تزكية من  حزب التجمع الوطني للأحرار، علما أن حسبان كان يترشح  في الانتخابات الماضية باسم الحركة الشعبية قبل أن يفض  علاقته بالحزب  بسبب خلافات مع قياديين به.

للمزيد: الحملة الانتخابية في المغرب تبدأ بداية ملتهبة!