الرئيسية / سياسة / نبيل بنعبد الله: طريق العمل الحكومي ليس مفروشا بالورود !
العمل الحكومي
نبيل بنعبد الله خلال تقديم البرنامج الانتخابي لحزب التقدم والاشتراكية.

نبيل بنعبد الله: طريق العمل الحكومي ليس مفروشا بالورود !

قدم محمد نبيل بنعبدالله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية،  مساء اليوم في الرباط،  أمام الصحافة ،المحاور الخمس الكبرى للبرنامج الذي سيخوض على أساسه مرشحات ومرشحو حزب ” الكتاب”  انتخابات أعضاء مجلس النواب ليوم 7 أكتوبر المقبل، تحت شعار ” المعقول لمواصلة الإصلاح”.

وارتكز برنامج الحزب  الانتخابي على خمسة محاور  رئيسية، تطرق إليها بنعبد الله بتفصيل قبل الإجابة عن أسئلة الصحافيين،  وهي:

 ــ وضع الإنسان في صلب السياسات العمومية من أجل مغرب العدالة والتضامن.

 ــ التوفيق بين النجاعة الاقتصادية والعدالة الاجتماعية.

ــ تعميق البعد البيئي للسياسات العمومية.

 ــ من أجل تنزيل ديمقراطي للدستور.

ــ تحسين وضعية المغاربة في العالم.

وخلال هذا اللقاء الصحافي حرص بنعبد الله، على تقديم بعض التوضيحات اللازمة بشأن تقييم حصيلة الحزب في الحكومة، التي اعتبرها بأنها إيجابية، رغم اعترافه ببعض الصعوبات التي واجهت أداء الحكومة برئاسة عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

وبلغة واضحة، أبرز أن طريق أي عمل حكومي ليس مفروشة بالورود، على حد قوله، مشيرا إلى أنه لابد أن تعترضه بعض الصعوبات التي ينبغي العمل على تجاوزها، من أجل خدمة الصالح العام للبلاد، قصد النهوض بها في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال إن الحكومة بكامل مكوناتها عملت على إنجاز العديد من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، وشكلت تجربة مكنت المغرب من أن يواصل استمراره في تثبيت مساره عبر الاستقرار، وبلورة الدستور  من خلال تنزيل القوانين التنظيمية المنصوص عليها في أسمى وثيقة في البلاد.

و في جواب له عن سؤال أول  لموقع “مشاهد 24″ بخصوص ما إذا تم تجاوز الخلافات الحاصلة بين مكونات الحكومة بشأن تحديد موعد لتقديم الحصيلة الحكومية، انبرى للرد ملمحا إلى أن ذلك راجع إلى أن ” الوثيقة المطلوبة لم يتم تحضيرها في وقتها المناسب، قبل أن تنشغل مكونات الحكومة وأحزاب الأغلبية في التحضير للحملة الانتخابية”.

أما السؤال الثاني للموقع والمرتبط باكتفاء حزب التقدم والاشتراكية بترشح وزير واحد فقط، دون باقي  وزرائه في الحكومة، فقد اكتفى نبيل بنعبد الله بالقول، إن  الوزراء يظلون مناضلين أينما كانوا، وأينما تطلب الأمر ذلك، مشيرا إلى أنهم مثل سائر  المناضلين، ويضعون أنفسهم رهن إشارة الحزب، على حد تعبيره.

في سياق آخر، و في رد له على سؤال لأحد الصحافيين بخصوص بلاغ الديوان الملكي، أكد نبيل بنعبد الله،  في جواب جد مختصر، أن حزب التقدم والاشتراكية تعامل معه بالاحترام الواجب، واللياقة اللازمة، وبالشكل الإيجابي المطلوب.