الرئيسية / سياسة / بن كيران يضع زوجته بلائحة نساء “البيجيدي” وأسماء تسقط منها
العدالة والتنمية

بن كيران يضع زوجته بلائحة نساء “البيجيدي” وأسماء تسقط منها

وضع حزب العدالة والتنمية زوال اليوم الثلاثاء لائحته الوطنية الخاصة بالشباب والنساء، التي سيخوض بها غمار استحقاقات السابع أكتوبر.

وعرفت اللائحتان تغييرا في الترتيب بعد حذف بعض الأسماء وظهور أسماء جديدة، أبرزها نبيلة بن كيران، زوجة رئيس الحكومة الأمين العام للحزب.

وحسب اللائحتين اللتين نشرهما الموقع الرسمي للحزب مساء اليوم، فإن المحامي عبد الصمد الإدريسي البرلماني عن إقليم الحاجب في الولاية المنتهية، لم يعد على رأس اللائحة الوطنية للشباب، إذ تم تغييره ووضع وصيفه محمد طويل وكيلا لها، فيما البرلمانية عن دائرة تمارة في الولاية المنتهية، اعتماد الزاهدي، التي كانت تحتل المرتبة الثالثة باللائحة السابقة، جرى استبدالها على أن تترشح في لائحة محلية.

أما بخصوص لائحة النساء، فقد حلت على رأسها ماجدة بنعربية وهي إطار في المالية العمومية، مسؤولة اللجنة الجهوية النسائية لحزب العدالة والتنمية فاس بولمان، متبوعة بكل من مستشارة وزير العدل والحريات بثينة القروري، زوجة قيادي الحزب عبد العالي حامي الدين، ومنى أفتاتي في المرتبة الثالثة وهي زوجة البرلماني الذي أثار الجدل خلال هذه الولاية التشريعية عبد العزيز أفتاتي.

كما عرفت هذه اللائحة، وضع الأمين العام لزوجته نبيلة في المرتبة الأخيرة (60)، ما يعني استحالة حصولها على مقعد برلماني، فيما اختفى اسم الصحافية فاطمة أوشرع من اللائحة، بعدما كان قد حل في المرتبة 14 بحسب ما نشره الحزب في وقت سابق.