الرئيسية / سياسة / لشكر: كيف سنرتاح كمعارضة للانتخابات وأفراد من الحكومة يشككون في نزاهتها؟
لشكر

لشكر: كيف سنرتاح كمعارضة للانتخابات وأفراد من الحكومة يشككون في نزاهتها؟

شنّ إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية هجوما عنيفا على عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة، فبحسبه أن هذه الأخيرة لم تقم بواجبها في تفعيل مقتضيات دستور 2011 الذي جاء بصلاحيات جد مهمة لرئيس الحكومة والتي غابت عن حكومات سابقة، “لأن دستور 2011 نقل السلطة التشريعية كلها إلى البرلمان، وهو الشيء الذي لم يكن متوفرا لدى عبد الرحمان اليوسفي في حكومة التناوب على سبيل المثال”.

وتحدث لشكر، صباح يومه الثلاثاء، عندما حل ضيفا على الجلسات التواصلية التي تنظمها حركة “ضمير” مع الأحزاب السياسية بمدينة الدار البيضاء، عن وجود عوامل تدل أن البلاد ليس بها اطمئنان كافي قبل استحقاقات الـ7 أكتوبر، وما يعزز هذا الطرح يضيف لشكر “أن وزيرا في الحكومة كان أول من شكك في الأجواء التي ستدور فيها الاستحقاقات المقبلة، وأيضا الحملة الانتخابية السابقة لأوانها الذي يقودها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران”.

هذا، وتسائل لشكر عن الضمانات التي ستقدمها الحكومة إلى المعارضة وأفراد منها أي (الحكومة) شككوا في الانتخابات قبل بدايتها، وبالتالي “هذا لا يبشر بالخير”.

lchgaar

lachgar

وشدد لشكر أن الحكومة تمتلك كل الآليات والوسائل للقضاء على التحكم الذي تتحدث عنه. وأشار زعيم حزب “الوردة” أن التحكم ما هو إلا بداية لنهاية الإستبداد، الذي عاشه المغرب خلال السنوات الفارطة، وبالتالي “انتقلنا من مرحلة الإستبداد إلى مرحلة التحكم”.