الرئيسية / سياسة / بنكيران يقدم برنامجه الانتخابي ويؤكد: سنتصدر الاستحقاقات وتحالفنا مع “البام” مستبعد
بنكيران

بنكيران يقدم برنامجه الانتخابي ويؤكد: سنتصدر الاستحقاقات وتحالفنا مع “البام” مستبعد

أكد عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزبه سيتصدر الانتخابات التشريعية المقبلة، لأن المغاربة بحسبه يبحثون عن “الرجال وعن أصحاب الأيادي النظيفة، واللي عندو الكفاءة والكبدة على الشعب”، وهؤلاء “كاينين في العدالة والتنمية”.

وبلغة صارمة، شدد بنكيران صباح يومه الاثنين، أثناء تقديم البرنامج الانتخابي لحزبه بالرباط، والذي عُنون بـ “صوتنا فرصتنا لمواصلة الإصلاح”، أن حزبه مقتنع شديد الاقتناع أن هذه المرحلة السياسية التي يمر منها المغرب لن تشهد تحالفا مع حزب الأصالة والمعاصرة، مضيفا “كيف سنتحالف مع حزب لم يُقصر في إزعاجنا”.

benkiraan

وأوضح بنكيران، أن البرنامج الانتخابي لحزبه ينبني على قواعد مرجعية صلبة تتمثل في المرجعية الإسلامية المتعدلة التي كرستها دساتير المملكة المغربية منذ فجر الاستقلال، والتعاون مع المؤسسة الملكية، فضلا عن الانفتاح على المجتمع المدني.

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، والذي قال إن برنامج حزبه تم إعداده في ظرف 10 أشهر ومن طرف 100 إطار ينتمون للبيجيدي، ينطلق من تحليل نقدي وموضوعي لحصيلة الحكومة، فالرجل جعل اللقاء فرصة ليقر بعدم تحقيق كل ما وعد به في السابق، بعد تحمله مسؤولية رئاسة الحكومة.

وقال بنكيران: “يمكن لحزب العدالة والتنمية أن يفتخر بإنجازاته رغم الظروف الصعبة، لكن نقر بكل شجاعة أن هناك رهانات سياسية لم يتم تحقيقها للأسف، والتي تتمثل أساسا في تنزيل إصلاح منظومة التربية والتكوين، ومحاربة الفوارق والفساد، والنهوض بالتشغيل، وومحاربة اقتصاد الريع وتعزيز الحكامة الجيدة”، مضيفا، أن “تحقيقها يقتضي انخراطا أكبر لكل القوى الوطنية والمؤسسات المعنية”.

كما أكد بنكيران، أن “إصلاح منظومة العدالة، لم يصل مداه، فمنه من تمت عرقلته في البرلمان، ومنه أنتم تعلمون ماذا حصل له، وحتى منظومة البحث العلمي لم يتم القيام باللازم تجاهها، رغم عن كل الخطوات التي تم اتباعها”.

وسطر حزب العدالة والتنمية 5 أهداف رئيسية لبرنامجه الانتخابي وهي كالآتي:

capture