الرئيسية / الرئيسية / شباط يرد بطريقة فريدة على إدانة نجليه في ملف “الفساد الانتخابي”
شباط

شباط يرد بطريقة فريدة على إدانة نجليه في ملف “الفساد الانتخابي”

بعد أن أدانت الغرفة الجنحية الضبطية بالمحكمة الابتدائية، بمدينة فاس، أمس الثلاثاء، نجلي حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، نوفل ونبيل، بالسجن ثمانية أشهر موقوفة التنفيذ لكل واحد منهما، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، مع حرمانهما من الترشح والتصويت لولايتين نيابيتين متتاليتين، هنأ حميد شباط، نجليه مباشرة بعد صدور هذا الحكم.
وجاءت تهنئة شباط عبر تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، مرفوقة بصورة عائلية عليها عبارة “مبروك”، حيث كتب زعيم حزب الإستقلال: “شباط يتقدم بأحر التهاني إلى كل أفراد عائلته وخصوصا نجليه نوفل ونبيل وابن أخته محمد، الذين ينوبون عن كل أفراد العائلة بتأديتهم ضريبة النضال من أجل الحرية والكرامة”.

وأضاف شباط في ذات التدوينة، أن نجليه “ضحوا نيابة عن الأسرة جمعاء من أجل هذا الوطن وأن الأحكام الصادرة في حقهم شرف لهم. تحية لكل الغيورين على هذا الوطن وشكرا للجميع على المساندة”.
هذا، وأدانت المحكمة المذكورة نجلي حميد شباط، بعد مؤاخذتها لهما بالتهم المنسوبة لهما والمتعلقة بــ“محاولة الحصول على أصوات ناخبين بفضل تبرعات نقدية وأخرى عينية، والتأثير على تصويتهم في الانتخابات الأخيرة لمجلس المستشارين”.

جدير بالذكر، أن المحكمة برأت بقية المتهمين وعددهم 4 استقلاليين، من بينهم مفتشة حزب الاستقلال بمولاي يعقوب، ومحام بهيئة فاس، فيما أدانت متهمين آخرين على خلفية نفس الملف وبذات العقوبة التي يواجهها نجلي شباط.

hamid