الرئيسية / الرئيسية / بيد الله: اختيار بئر لحلو لدفن جثمان عبد العزيز استفزاز صارخ للمغرب
اختيار بير لحلو لدفن جثمان عبد العزيز
محمد الشيخ بيد الله

بيد الله: اختيار بئر لحلو لدفن جثمان عبد العزيز استفزاز صارخ للمغرب

اختيار بئر لحلو لدفن جثمان عبد العزيز  رئيس البوليساريو،  رأى فيه المتتبعون لملف النزاع في الصحراء،  أنه بمثابة استفزاز  صارخ للمغرب، فهذه المنطقة عازلة، وينبغي ان تبقى دائما بمنأى  عن أي استغلال سياسي أو عسكري أو غيرهما.

وهذا ما عبر عنه بالضبط، محمد الشيخ بيد الله، ابن الصحراء، ورئيس مجلس المستشارين سابقا، في تصريح عبر الهاتف لموقع ” مشاهد24″، مؤكدا أن الأمر ينطوي أيضا على خرق للمعاهدات والمواثيق الدولية من طرف جبهة ” البوليساريو” الانفصالية.

وسجل الشيخ بيد الله، بأسف كبير، عدم مراعاة البوليساريو لحرمة الموت، مادامت تريد من وراء دفن جثمان عبد العزيز في بئر لحلو خلق ضجة إعلامية وسياسية تروج من خلالها لأطروحتها الانفصالية.

ولم يفت المتحدث ذاته، أن يذكر أن هذا المكان  بالذات كان قد شهد مؤخرا “الخطوة الخطيرة”، التي أقدم عليها بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، خلال زيارته للمنطقة، مما أثار غضب المغرب وفجر غضبا شعبيا كبيرا.

وفي جواب له عن سؤال لموقع ” مشاهد 24″ حول مدى تأثير رحيل عبد العزيز على سير ملف الصحراء المغربية،  استبعد بيد الله، الذي يعتبر من ابرز المطلعين على  ملف الوحدة الترابية في الأمم المتحدة لعدة سنوات، أن يكون لذلك أي انعكاس على القضية، معتبرا أن غيابه” لن يؤثر من قريب أو بعيد” ، على حد تعبيره.

وشدد على أن عبد العزيز كان “مجرد واجهة فقط”، ولم يكن سيد قراره، وان الملف ظل دائما بيد الجزائر، التي مازالت تناور  بأساليبها المعروفة ضد وحدة المغرب  الترابية، حتى لاتجد قضية النزاع المفتعل  في الصحراء طريقها إلى الحل.