الرئيسية / الرئيسية / ماتقيش ولدي: البرلمانيون يسخرون من الأطفال والحكومة تهمش الجمعيات
ماتقيش ولدي

ماتقيش ولدي: البرلمانيون يسخرون من الأطفال والحكومة تهمش الجمعيات

مباشرة بعد التصويت على مشروع قانون العمال المنزليين بمجلس النواب، خاصة المادة السادسة التي نصت على تشغيل الأطفال أقل من 18 سنة، خرجت منظمة “ماتقيش ولدي” لتعبر عن استغرابها من المصادقة عليه من”طرف 49 برلمانيا مقابل معارضة 7 برلمانيين علما أن عدد أعضاء مجلس النواب يزيد عن 300 برلماني”.

وسجلت المنظمة الحقوقية المهتمة بحقوق الطفل “إدخال تعديلات على هذا القانون ليست بالجوهرية، تهم الحصول على إذن من أولياء الأمر، والمراقبة الصحية، وبعض العقوبات المالية في حالة عدم الانضباط للقانون”.

واعتبرت أن “المشرع يتعامل بسخرية مع مستقبل الأطفال القاصرين بدليل نسبة الحضور أثناء المصادقة على القانون”، إلى جانب كون الحكومة اعتبرت بذلك “المجتمع المدني بدون قيمة ولم تنظر بجد لمقترحاته”.

ودعت المنظمة الحقوقية التي ترأسها نجاة أنور، إلى ضرورة الانضباط للدستور وللاتفاقيات الدولية فيما يخص القاصرين، مشددة على أن المكان الطبيعي للأطفال “هو المدرسة وحضانة أوليائهم”.

ويذكر أن مجلس النواب صادق مساء أمس الثلاثاء، في جلسة عامة على مشروع القانون الخاص بتشغيل العمال المنزليين، حيث صوت 49 برلمانيا على المشروع فيما رفض 7 برلمانيين التصويت، لكونهم اعتبروه ”ردة حقوقية في حق الأطفال”.