حان الوقت للتفكير في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة الموجودة تحت الابطين، خاصة أن فصل الصيف يحتاج منا أن نكون على استعداد تام للاستمتاع بالعطلات كما نرغب دون منغصات، لذا يمكنك البدء ببعض الحيل الضرورية للتخلص من المشكلة وتجنب حصولها مجددا.

إليك نصائح عملية يقدمها أخصائيو الجلد عن كيفية التعامل مع هذه المشكلة:

1- تجنب الاحتكاك:
وهو سبب مهم للتعرق التصبغات، ومع عدم استخدام مضادات التعرق وارتداء الملابس الضيقة، والطقس الحار والوزن الزائد، يجب محاولة الحفاظ على جفاف تحت الإبطين بالاستحمام الدائم، واستخدام مزيل تعرق مناسب، وتبديل الملابس المتعرقة باستمرار، واستخدام القطنية منها.

2- علاج الالتهابات الفطرية:
منطقة الإبطين بيئة ملائمة لنمو الفطريات، التي تسبب احمرارا في الجلد وحكة، وعند الشعور بهذه الأعراض يجب مراجعة الطبيب وأخذ العلاج المناسب.

3- مراقبة السكر بشكل دائم:
معظم الناس المصابين بالسكر أو المعرضين للإصابة به، لديهم تصبغ مخملي اللون تحت الإبطين، لذلك يجب فحص نسبة السكر في الدم من وقت لآخر، والخضوع لنظام صحي مناسب، بالإضافة لزيارة طبيب الجلد، حيث يمكن تطبيق بعض المراهم الموضعية أو استخدام التقشير الكيميائي.

4- التوقف عن حلق الإبطين:
إن حلق الإبطين بالشفرة يعطيهما لون أكثر قتامة، ويمكن التخلص من الشعر بواسطة الليزر الذي يزيل البصيلات وتبقى المنطقة نظيفة دوما.

5- زيارة طبيب الجلد:
إذا لم تكن الوسائل السابقة كافية للتخلص من التصبغات، يجب زيارة أخصائي الأمراض الجلدي القادر على تحديد السبب لها، وإعطاء العلاجات المناسبة.

المزيد: تجنبي الأخطاء التي تسبب إسمرار الإبطين في فصل الصيف