الرئيسية / بانوراما / 3 أطعمة تحميك من انخفاض السكر أثناء الصيام
انخفاض السكر

3 أطعمة تحميك من انخفاض السكر أثناء الصيام

يحدث هبوط معدل السكر في الدم في رمضان في الغالب نتيجة تجاهل وجبة السحور وارتفاع درجة الحرارة خاصة إذا ما تم التعرض مباشرة إلى أشعة الشمس الحارقة مما يسبب الشعور بالدوار واختلال التوازن الذي يمكن أن ينج عنه الإغماء.

ولتجنب ذلك ينصح الأطباء بتناول انواع من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، والتي يجب تناولها في وجبة السحور، ليظهر مفعولها في النهار:

-بياض البيض

فهو غني بالبروتينات، لذلك فإنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، إلى جانب أنه خالي من الكولسترول، حيث أن جميع الكوليسترول في صفار البيض، إلى جانب أنه منخفض السعرات الحرارية، ولن يزيد وزنك.

البقوليات

توفر البقوليات مزيجا من الكربوهيدرات والبروتين والألياف، التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، وتحافظ على الاحساس بالشبع لوقت طويل، لذلك فهو يساعد مرضى السكري من النوع 2، والذين لديهم مشكلات في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة، لأن أجسامهم لا يمكن أن تنتج الانسولين.

اللوز

مصدر غني بالمغنيسيوم والمعادن الأخرى، التي توفر بعض الراحة، ويساعد على تخفيف الصداع، كما أنه يمكن أن يحسن المزاج، ويقلل من احتباس الماء، ويحافظ أيضا على مستويات السكر في الدم.