الرئيسية / بانوراما / ملتقى ثقافي دولي لمؤسسة المكي مورسيا بمدريد

ملتقى ثقافي دولي لمؤسسة المكي مورسيا بمدريد

تنظم مؤسسة المكي مورسيا للثقافة والفنون المتلقى الدولي بالعاصمة الاسبانية مدريد، تحت شعار “جميعا من أجل ترسيخ قيم التعايش والسلم”،  وذلك من أجل إقامة جسر ثقافي-فني بين المغرب واسبانيا.

وستقوم المؤسسة بإقامة خيمة في ساحة حارة تطوان بالعاصمة مدريد لمدة ثلاثة أيام 7 و 8 و 9 يوليوز 2017،  لخلق فضاء للتعايش عن طريق القيام بمجموعة من الأنشطة للتعريف بالثقافة و العادات و التقاليد المغربية و تقريبها للساكنة الإسبانية و خلق جو من التعارف تحت مظلة المؤسسة.

وسيشمل البرنامج على عدة أنشطة متنوعة، للتعريف بالحضارة المغربية والتقاليد، ومعرض فني يبرز اعمال الفنان احمد مغارة، بالاضافة إلى أنشطة موسيقية وشعرية، ومعرض للصناعة التقليدية المغربية، الفن التشكيلي، وعرض الأزياء.

وتأتي مبادرة مؤسسة المكي مورسيا من أجل تشجيع التعايش والاندماج بين أفراد الجالية و مجتمع الإستقبال، والتعريف بمزايا مدينة تطوان المغربية، التي تعتبر مسقط رأس قيدوم الفنانين المغاربة المرحوم المكي مورسيا، والتي مازالت تتوفر على إبداعاته الفنية.

وفيما يلي برنامج الملتقى الثقافي الدولي : . التعريف بالمؤسسة . التعريف بالحضارة والتقاليد المغربية . قصص وحكايات وذكريات عن تعايش المشترك عن تطوان المدينة والحارة بمدريد . معرض فتوغرافي لمدينة تطوان خلال و بعد فترة الإستعمار الإسباني. أعمال الفنان أحمد مغارة . فقرات شعرية . فقرات موسيقية . فقرات من الفلكلور المغربي والفلامنكو والهندي والإيراني والفلسطيني… . الفن التشكيلي . الخط العربي و الكاريكاتير . معرض الصناعة التقليدية . عرض الازياء القفطان المغربي . نقش الحنة . فعاليات اخرى فنية وثقافية منوعة