الرئيسية / بانوراما / تمارين منزلية ستساعدك على خسارة 10 كيلو في وقت قياسي
تمارين منزلية

تمارين منزلية ستساعدك على خسارة 10 كيلو في وقت قياسي

 حلم الرشاقة يراودنا جميعا خاصة مع اقتراب فصل الصيف حيث نرغب بالحصول على الجسم الممشوق والصحي، هذا الحلم ليس أمرا مستحيلا، حتى لو عجزت عن الانضمام إلى النوادي الرياضية المكلفة، فإن الحلم قابل للتحقيق فيكفي أن تمتلكي الإرادة اللازمة  والالتزام بجدول منتظم للقيام ببعض التمارين المخصصة لإنقاص الوزن.

تعرفي معنا على أفضل التمارين التي يجب أن تتابعيها للتخلص من أكثر من 10 كيلوغرامات في وقت قياسي ودون تكاليف:

-تمرين الرقبة

اثني الرقبة جانبا ثم لفيها أماما حتى الجهة الأخرى من 4 إلى 6 مرات، حيث يفيد هذا التمرين في مرونة وإطالة عضلات الرقبة، و ينصح بهذا التمرين قبل البدء بباقي التمارين الأخرى لتسريع تدفق الدم إلى المخ وبالتالي تنشيطه قبيل المجهود العضلي التالي.

-تمرين المشي

رياضة المشي من أفضل التمارين الرياضية على الإطلاق التي تمكنك من خسارة الدهون والشحوم بالجسم سريعا كما تحافظ على سلامة الجسم وصحته وتخرج طاقاتك السلبية وتبدلها بأخرى إيجابية.

يمكنك ممارستها على جهاز المشي الرياضي المتاح لشراءه ووضعه بالمنزل، كما يمكنك ممارسة رياضة المشي أيضا عن طريق الإمساك بكرسي مرتفع الظهر وممارسة المشي وانت في نفس المكان.

ولا تغفلي ضرورة عمل بعض تمارين الإحماء قبل ممارسة المشي لضمان نتيجة أفضل.

-حمل الأثقال

هذه التمارين تساعدك على إعادة تشكيل الجسم وتقوية بنيته العضلية والحصول على قوام ملفوف، كما تفيد أيضا في رفع معدل الأيض الغذائي في الجسم وزيادة قدرة العضلات في إذابة الشحوم حولها.

ولكن تذكري دائما أنه يجب رفع أثقال محددة وفقا لوزن الجسم المتاح، لأن حمل المزيد من الأثقال سيأتي بنتائج عكسية تماما على صحتك انت في غنى عنها.

-الدراجة

تمرين الدراجة يساعدك على إذابة الدهون بالجسم خاصة في منطقة البطن والأرداف والمؤخرة، كما إنها تشد ترهلات الجلد بالأفخاذ والأرجل والتخلص من السيلوليت بها.

يمكنك ممارسة هذا التمرين على جهاز الدراجة المتاح، والذي يتيح لك أيضا جزء لتحريك الذراعين، كما يمكنك ممارسته بنفسك عن طريق النوم على الظهر على الأرض ورفع الأرجل إلى الأعلى مع تثبيت حمل ثقيل على قدميك كزجاجات محملة بالرمل مثلا وتحريك قدميك بشكل دائري كأنك تقودين دراجة بالفعل.

-تمارين البطن

يساعد هذا التمرين بشكل كبير جدا على خسارة الدهون المتراكمة على البطن وشفطها والحصول على بطن مسطحة، والذي يمكنك وضع جهازه بأي مكان بالمنزل حيث لا يشغل حيزا كبيرا، وهو يفيدك أيضا في تقوية عضلات البطن السفلية والوسطى والعلوية.

يمكنك ممارسة هذا التمرين بنفسك أيضا عن طريق النوم على الظهر ثم القيام لفوق مع تثبيت الارجل على الأرض وعدم تحريكهم ليكون الضغط بالكامل على عضلات البطن، سيمكنك هذا التمرين من إختفاء الدهون حول البطن بشكل سحري.