الرئيسية / بانوراما / منع عرض فيلم “Wonder Woman” بلبنان بسبب بطلته الإسرائيلية
Wonder Woman

منع عرض فيلم “Wonder Woman” بلبنان بسبب بطلته الإسرائيلية

انقسم اللبنانيون بين مؤيد ومعارض لمنع السلطات اللبنانية، مساء أمس الأربعاء، عرض فيلم “Wonder Woman” الجديد، في دور السينما في العاصمة بيروت، قبل ساعات من العرض بسبب أداء الممثلة الإسرائيلية “غال غادوت” دور البطولة فيه.

و أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية (المشرفة على مقاطعة أي تبادل تجاري مع إسرائيل)، بيانا، يقضي بحظر الفلم الذي تم طرحه للعرض في قاعات السينما في العالم حديثا.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها تحظر عرضه في القاعات في لبنان وذلك لمشاركة الممثلة الإسرائيلية “غادوت” في تمثيله.

كما وأرسلت الوزارة مراسلة رسمية إلى المكتب الرئيسي لمقاطعة إسرائيل في العاصمة السورية دمشق، لإدراج اسم الممثلة غال غادوت، وكافة أفلامها وأعمالها الفنية على القائمة السوداء.

وأشارت حملة “مقاطعة داعمي إسرائيل في لبنان”، السبت الماضي، على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، إلى أن “غادوت”، شاركت في حملات إسرائيلية داعمة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صيف عام 2014. كما أنها دعمت علنا الجيش الإسرائيلي خلال حرب غزة.

وبالنسبة لتعليق الشركة اللبنانية الموزعة للفيلم، قال طوني شقرا، العضو المنتدب لشركة جوزيف شقرا وأولاده للتوزيع، في تصريح صحافي: “هذا محبط للغاية. الفيلم لا علاقة له بإسرائيل”، وتابع أن ذلك “كلّف أموالا واعلانات. كل شيء كان طبيعيا حتى أيام قليلة مضت عندما بدأت الحملة” ، كما أشار إلى أن عدة دول عربية ستعرض الفيلم.

يذكر أن “غادوت”، حصلت على لقب ملكة جمال إسرائيل عام 2004، وعملت في مجال عرض الأزياء، وسطع نجمها في العالم للمرة الأولى بفضل الدور الذي أدته في سلسلة الأفلام الأمريكية “السرعة والغضب”.

وسبق لمناهضي التطبيع بلبنان أن قاموا بحملات، العام الماضي، لمقاطعة فيلم “باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة” بسبب مشاركة ذات الممثلة الإسرائيلية.