الرئيسية / بانوراما / فيلم “the square” يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان
the square

فيلم “the square” يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان

أسدل الستار يوم أمس الأحد على فعاليات مهرجان كان السينمائى فى دورته الـ70 وذلك بفوز فيلم The Square للمخرج  Ruben Östlun بالسعفة الذهبية وشهد حفل الختام حضور عدد كبير من نجوم السينما وشهدت السجادة الحمراء لحفل ختام مهرجان كان السينمائي.

وخاض الفيلم السويدي منافسة ضمن 19 فيلما آخر على الفوز بأرفع جائزة في المهرجان في دورته السبعين، وبالرغم من حصوله على إشادة في السابق، إلا أن الفيلم لم يكن ضمن الأفلام التي توقع نقاد أن تفوز بالجائزة.

وتدور أحداث فيلم «ذا سكوير» حول متحف ثري بالأعمال الفنية في إستوكهولم في عمل يجمع بين السريالية والكوميديا والإثارة والنقد الاجتماعي.

وبينما يبحث أمين المتحف الجذاب الناجح الذي يعاني أيضا من نواقص شخصية عن هاتفه المحمول المسروق تتفرع القصة إلى اتجاهات عصيبة لدرجة أن مخرج العمل السويدي روبن أوستلوند يعترف أنه عانى للسيطرة عليها.

ونافس فيلم “الميدان” على السعفة الذهبية إلى جانب 18 فيلما آخر في المهرجان الذي يختتم اليوم 28 ماي الجاري.

وتضم أعضاء لجنة تحكيم المهرجان والتي يترأسها المخرج الإسبانى بيدرو ألمودوفار،8 أعضاء وهم نجمى هوليوود جيسيكا شاستين وويل سميث، والألمانية مارين ادى، والنجمة الصينية فان بينج بينج، وأجناس جأوى والمخرج Park Chan-wook، أيضًا جبريال يارد والمخرج الإيطإلى بأولو سورنتينو.