الرئيسية / بانوراما / إطلاق إذاعة جديدة خاصة بـ”الأمهات العازبات” المغربيات !!
الأمهات العازبات

إطلاق إذاعة جديدة خاصة بـ”الأمهات العازبات” المغربيات !!

أعلنت جمعية “مائة بالمائة أمهات” إطلاقها يوم أمس الخميس ، أول إذاعة في المغرب خاصة بـ “الأمهات العازبات” ، والتي تبث يوميا من مدينة طنجة على شبكة الانترنيت.

وأطلقت الجمعية على الإذاعة الأولى من نوعها اسم “أمهات على الأثير” (Mères en ligne)، كما أوضحت بأن الهدف منها هو التعريف بقضية “الأمهات العازبات” والمساهمة في إدماجهن في المجتمع، والتخلص من تلك النظرة “الاحتقارية”.

 

وقبل اطلاق المشروع الإعلامي الجديد بدعم كل من وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية و الإتحاد الأوروبي، استفادت مجموعة من “الأمهات العازبات”  من تكوين مكثف في الصحافة الاجتماعية، واللائي سيعملن بعد ذلك كمذيعات ومقدمات برامج في المشروع الجديد .

وتضم شبكة برامج “أمهات على أثير” سبعة برامح تُعني بقضايا “الأمهات العازبات” في الاستشارة القانونية والاجتماعية وصحة الأم والطفل، ورصد شهادات لـ”أمهات عازبات”، ونقاش مفتوح بين “الأمهات العازبات”، إضافة إلى برنامج ترفيهي بعنوان “حديث النساء”.

ويشار إلى أن مشروع “أمهات على الأثير” تموله وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية، ويدخل ضمن مشروع دعم الإتحاد الأوروبي للخطة الحكومية من أجل المساواة بين الجنسين 2012-2016، كما تعدل منظمة “SOLETERRE” الإيطالية شريكا أساسيا فيه.