الرئيسية / بانوراما / خولة بن زيان تقدم مشروع لتنمية المرأة في برنامج “الملكة”

خولة بن زيان تقدم مشروع لتنمية المرأة في برنامج “الملكة”

تشارك الفنانة المغربية خولة أحمد بن زيان في برنامج “الملكة” الذي يعرض مسابقة تتيح للمترشحات في حال الفوز بها إمكانية تنفيذ مشروع تنموي يخصص لفئة اجتماعية معينة.

وتسعى خولة بن زيان بهذه المشاركة إلى إحداث مركز سوسيو ثقافي تنشط فيه النساء، ويكون فضاء للخلق والإبداع وتشجيع المرأة على اتخاذ المبادرة وتأهيلها اجتماعيا واقتصاديا. وقالت، بهذا الخصوص “أطمح إلى تحقيق حلم إحداث فضاء سوسيو ثقافي متعدد التخصصات تنشط فيه النساء، ويكون مجالا للتكوين والإبداع والتحسيس ودعم المبادرات الخلاقة، والدفاع عن قضايا المرأة، خاصة التي توجد في وضعية هشة وتعاني الفقر، بالإضافة إلى إدماج المرأة المبدعة من ذوي الاحتياجات الخاصة…كما أسعى من خلال مبادرتي إلى الرقي والنهوض بقضايا المرأة الكثيرة والمتعددة”.

وأوضحت خولة أن دخولها غمار المنافسة بلقب “الملكة” هو بالنسبة إليها “رسالة الفن”، التي تسمو فوق كل الاعتبارات الأخرى، داعية إلى مساندتها في تحقيق هذا الهدف.

خولة أحمد بن زيان، فنانة تبدع في مجال الطرب الأندلسي، وهي رئيسة جمعية ثقافية وتنموية بوجدة، وتسخر فنها في الانخراط في المبادرات التضامنية والتنموية، إذ كثيرا ما تشارك في القوافل الطبية، وفي عدد من الحملات التضامنية لفائدة الفئات المعوزة والمتواجدة بالأحياء الهامشية وتعاني من الهشاشة، وتسخر فنها في الانخراط في المبادرات التضامنية والتنموية، إذ كثيرا ما تشارك في القوافل الطبية ، وفي عدد من الحملات التضامنية لفائدة الفئات المعوزة والمتواجدة بالأحياء الهامشية وتعاني من الهشاشة.

ويعد برنامج “ملكة” أول برنامج تلفزيوني عربي موجه للمجتمع والمرأة بشكل خاص، يبحث عن ملكة المشاريع الإنسانية بالوطن العربي، من خلال نساء يمتلكن أفكار تفيد الارتقاء بالمرأة، ويهدف إلى تعزيز دور المجتمع المدني في الأقطار العربية، حيث ستكون الفائزات باللقب (ملكة المسؤولية الاجتماعية وملكة الإبداع والتميز) قائدات لمشاريع تهم النهوض بأوضاع منطقة يختارونها أو تنمية فئة من مجتمعهن.