الرئيسية / بانوراما / كيف أحافظ على رائحة جسمي
رائحة الجسم

كيف أحافظ على رائحة جسمي

إن الحصول على رائحة جسم منعشة وجميلة من أجمل الأشياء التي تجعلنا نشعر بالراحة وبالثقة بالنفس والانتعاش والحرية، حيث يصعب علينا الحفاظ على رائحة الجسم الرائعة كما لو أننا قد خرجنا حالا من حوض الاستحمام. وهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة رائحة الجسد المزعجة وسرعة تحول رائحة الجسد الجميلة بعد تنظيف الجسم في حوض الاستحمام إلى رائحة مزعجة، ولكن ماهي رائحة الجسم وكيف يمكننا الحفاظ عليها منعشة وجميلة لنبقا بحالة انتعاش دائم.

إن تحول الرائحة الجميلة للجسم أو العادية إلى رائحة كريهة يكون ناتجا عن زيادة التعرق في الجسم، وعادة ما يكون السبب هو تحلل العرق من خلال أنواع البكتيريا، التي تكون موجودة على السطح الخارجي للجلد، وفي الغالب تكون عبارة عن مركبات ذات رائحة نفاذة في أغلب الأوقات، وخاصة في منطقة ما تحت الإبط أو في منطقة ما بين الفخدين. ولتجنب هذه الرائحة علينا القيام بالأمور التالية بانتظام وعلى الدوام:
– الاستحمام بانتظام مرتين في الأسبوع على الأقل.

– غسل الإبطين بشكل يومي بالصابون أو بالمنظفات المضادة للبكتيريا وذلك للقضاء على البكتيريا المسببة للرائحة المزعجة تحت الإبطين.

– استخدام مزيلات التعرق والعطور والبخاخات المعطرة من المستحضرات الطبية التي تمنع التعرق قدر الإمكان، ولكن يجب الانتباه لعد استخدام مزيلات التعرق بدون غسيل الإبطين أولاً حيث إن استخدام مزيلات التعرق فوق رائحة العرق والجراثيم والبكتيرايا سوف يؤدي لظهور رائحة نتنة ومزعجة جداً من تحت الإبط، لذلك يجب الحرص على النظافة في البداية والنهاية وجعل العطور رائحة تكميلية للرائحة التي تتركها المواد التنظيفية والصابون الاستحمام بعد التعرق وكذلك بعد ممارسة الرياضة.

– لبس الملابس القطنية وتجنب الجلوس في الأماكن شديدة الحرارة.

– تجنب تناول المأكولات التي تساعد على إفراز العرق والمأكولات التي يوجد لها رائحة نافذة مثل الثوم والكاري والبصل والفلفل وبعض المخللات.

– تجنب القلق المستمر، حيث إن الشخص الذي يشعر بالقلق يقوم بحرق سعرات حرارية وبالتالي إفراز كمية أكبر من العرق والإفرازات المزعجة في الجسم على عكس الشعور بالاسترخاء الذي يبقي الجسم بحالة ثبات من ناحية الإفرازات والتصرفات .