الرئيسية / بانوراما / لقاء بين وزير الثقافة والاتصال واتحاد كتاب المغرب حول الوضع الثقافي بالبلاد
اتحاد كتاب المغرب

لقاء بين وزير الثقافة والاتصال واتحاد كتاب المغرب حول الوضع الثقافي بالبلاد

في إطار الزيارات التي اعتاد اتحاد كتاب المغرب القيام بها لبعض أعضاء الحكومة بعد تعيينها، عقد أعضاء من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني المقبل لاتحاد كتاب المغرب، لقاء بوزير الثقافة والاتصال، الأستاذ محمد الأعرج، وذلك يوم أمس الثلاثاء، بمقر وزارة الثقافة، بالرباط.

حضر عن اللجنة التحضيرية، إلى جانب رئيس الاتحاد، عبد الرحيم العلام، الأساتذة: مبارك ربيع، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل، محمد بوخزار، رشيدة بنمسعود، كريمة اليتربي، خلا السعيدي.

وأوضح بلاغ صحافي صادر عن الاتحاد،أن  الطرفين تبادلا خلال هذا اللقاء، وجهات النظر حول مجموعة من القضايا التي تخص الوضع الثقافي بالبلاد، في راهنه ومستقبله، في ضوء ما تعتزم الوزارة مباشرته، خاصة ما يتعلق بإعداد استراتيجية وطنية للتنمية الثقافية.

كما تطرق الجانبان،يضيف نفس المصدر، لأجندات ومواعيد الاتحاد على المدى القريب، وفي مقدمتها المؤتمر الوطني المقبل، إذ أبدى الوزير موافقته المبدئية على مساهمة الوزارة في الدعم المادي للمؤتمر، مثمنا، في الوقت نفسه، دور الاتحاد في إذكاء الحركية الثقافية بالمغرب، وداعيا الاتحاد للإسهام في وضع الخطط المستقبلية الكفيلة بإحداث نقلة نوعية في المشهد الثقافي بالبلاد، وبالاستجابة للانتظارات والتطلعات الوطنية في هذا المجال.

ومن جانبه، شكر وفد الاتحاد الوزير على حسن استقباله، وعلى أريحيته واستعداده لمواصلة التعاون والتشاور مع الاتحاد، في أفق عقد اجتماعات مع سيادته لضبط أجندة العمل والتعاون بين الطرفين.