الرئيسية / بانوراما / مسابقة المغرب الدولية الأولى للكاريكاتير تحتفي بإفريقيا
مسابقة المغرب الدولية الاولى للكاريكاتير

مسابقة المغرب الدولية الأولى للكاريكاتير تحتفي بإفريقيا

سيتم تنظيم مسابقة المغرب الدولية الأولى للكاريكاتير، في الفترة الممتدة بين 21 و23 من شهر يوليوز المقبل، بمدينة أكادير وتحت شعار “مرحبا إفريقيا”.

وتسعى هذه التظاهرة، التي تنظم من قبل جمعية “واز” والأسبوعية الساخرة “لوكنارليبيري” وموقع “مغربتون”، لرفع الحيف على هذا الجنس الصحفي، الذي يعاني، حسب المنظمين، “ظلما ممنهجا وإقصاء تعسفيا”.

وتم اختيار إفريقيا للاحتفاء بها في هذه التظاهرة، وعيا بالمنظمين بأن الكاريكاتير يمكنه أن يكون أكثر من قاطر ة سياسية واقتصادية للتنمية في إفريقيا، “من خلال شعاع هذا المهرجان الذي ينطلق من المغرب ليضيء كل شبر في إفريقيا، ليس بالطاقة الشمسية وإنما بالطاقة الفكرية”.

وتبقى المشاركة في هذه المسابقة مفتوحة لجميع الفنانين من مختلف دول العالم، الذين يمكنهم تقديم عملين فقط بالصيغة JPEG ، و 300 dpi، على أن يكون حجم اللوحة 21×29 سم، علما بأن الموعد النهائي للتقدم للمسابقة هو يوم 15 من شهر يوينو المقبل.

وتقبل الأعمال بالألوان أو بالأبيض والأسود، كما يسمح باستخدام أية تقنية، و يحـق للجنة المنظمة استخدام الأعمال المختارة لأغراض الدعاية والنشر وما يتعلق بتنظيم المعرض، وذلك عن طريـق الطباعـة والنشـر والترويج عبر وسـائل الإعلام الـمطبوعة والمرئية.