الرئيسية / بانوراما / في بادرة فريدة من نوعها.. “الدوزي” يدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في كليب أغنيته الجديدة
الدوزي

في بادرة فريدة من نوعها.. “الدوزي” يدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في كليب أغنيته الجديدة

بعدما شوق جمهوره على مدى اسبوعين باطلاقه لفيديوهات وصور ترويجية، قام النجم المغربي “الدوزي” أخيرا بإطلاق جديده الفني، أغنية “أول حب”، وذلك عبر قناته الرسمية على اليوتيوب.

وبتفرده المعتاد عاد “الدوزي”، بعد النجاح الكاسح الذي حققه في “الموجة”، إلى أسلوب غنائي فريد من نوعه، ومغاير تماما لما يروج في الساحة الفنية المغربية، حيث اعتمد أسلوبا فيديو كليب بسيط يظهر في صوره لقطات حب وغرام لثنائي، يكتشف المتتبع في النهاية أنهما من ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم والبكم)، ليختم “الدوزي” الكليب برسالة مترجمة إلى لغات عدة مفادها أن “ذوي الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من مجتمعنا”.

خطوة إدراج هذه الفئة من المجتمع ضمن كليب الأغنية،  اعتبرها الكثير من المتابعين والمعلقين فكرة مميزة وأعجبوا بها عبر تعاليقهم سواء على اليوتيوب أو الفايسبوك وحتى الانستغرام.ورافق “الدوزي” الثنائي بالغناء، مترجما بغنائه إشاراتهما وأحاسيسهما، وكأنه يشكل الوصل ولغة الحب التي يتواصلان بها.

وبخصوص الأغنية، فهي من كلمات “عبد القادر الدوزي” وألحان “أنازار”، وقد غير بها العالمي التوجه السابق الذي سلكه في “الموجة”، من الرومانسية الهادئة الحزينة، إلى الرومانسية المشتعلة حماسا، بأنغام خفيفة تتماشى وانتعاشة فصل الصيف.