الرئيسية / بانوراما / “ناتاشا هاميلتون” تهاجم السياحة المغربية وتحذر من “الحناء” !!
ناتاشا هاميلتون

“ناتاشا هاميلتون” تهاجم السياحة المغربية وتحذر من “الحناء” !!

شنت المطربة البريطانية “ناتاشا هاميلتون”، حرباً إعلامية على السياحة في المغرب وخصوصا ” الحناء ” المغربية، و روجت لها بالصحافة وعلى مواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضحت ناتاشا أنها زارت المغرب مؤخراً رفقة ابنها ذو الـ 6 أعوام، والذي أصرّ على وضع أوشام الحناء على ساقه بسبب إعجابه الكبير بها، غير أنه أصيب بعض ساعات بحساسية خطيرة وتهيّج جلدي، مما استدعى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى.

وحذرت “هاميلتون” السواح البريطانيين الذي يعتزمون السفر إلى المغرب من وضع زخارف الحناء على أجسادهم، مخافة إصابتهم بأعراض الحساسية التي تُصيب الجلد بحروق من الدرجة الثانية، لتكتب بصفحتها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “سوف أشاطركم صُور إبني ألفي ورجله المُخيفة بعد وضعه لأوشام الحناء المغربي عليها. على الآباء أن ينتبهوا إلى وضع أبنائهم لهذا النوع من الحناء الأسود”.

وتناقلت صحف بريطانية كبرى مثل “ذي صن” و”دايلي مايل” القصة، قبل أن تنتشر وتنقلها عنها جرائد أوربية أخرى كمنبر “إل كورييري ديلا سيرا” الإيطالية. ونشرت هذه الصحف صوراً صادمة ليدي فتاة بريطانية زارت أكادير مؤخرا بعد وضعها الحناء والتي تسببت لها في مضاعفات خطيرة.

يُشار إلى أن مواقع التواصل الإجتماعي الأجنبية، قد تناقلت في السنوات الأخيرة تحذيراتٍ بخصوص ” الحناء ” المغربي، والذي تسبب لعدد كبير من السواح في حروقٍ وتهيجاتٍ جلدية خطيرة. وترجع خطورة ” الحناء ” المغربي، إلى المواد الكيماوية التي تُخلط به في غالب الأحيان لحثه على إعطاء ألوانٍ قاتمة كالماء الحارق “الدوليو”.