الرئيسية / بانوراما / تنظيم الدورة 55 لمهرجان الورود بقلعة مكونة
مهرجان الورود بقلعة مكونة

تنظيم الدورة 55 لمهرجان الورود بقلعة مكونة

سيتم تنظيم الدورة 55 لمهرجان الورود بقلعة مكونة في الفترة الممتدة بين 11 و 14 من شهر ماي الجاري تحت شعار “دور البحث العلمي في تثمين المنتجات المجالية وتأقلمها مع التغيرات المناخية”.

وستعرف هذه الدورة من المهرجان، الذي ينظم سنويا تحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، برمجة متميزة يتناغم فيها السؤال الثقافي والعلمي بمثيله التنموي والاجتماعي والفني والرياضي في إطار المسعى العام إلى تعميق الشعار وتثمين المنتجات المجالية بما فيها سلسلة الورد العطري، من خلال تعبئة الموارد البشرية والمادية للنهوض بهذا المنتوج المجالي الذي يراهن عليه الجميع لتحقيق تنمية مستدامة بالجهة.

ويتضمن البرنامج العلمي للمهرجان تنظيم عدة ندوات ولقاءات فكرية وعلمية لمناقشة آفاق مشروع تنمية سلسلة الورد العطري وتأثر المنتوج بالتغيرات المناخية، بالإضافة لشتائل الورد ومعايير المنتجات المشتقة وتعزيز هذه الدراسات بآخر الأبحاث التي قامت بها عدة معاهد متخصصة في المجال.

وسيكون المهرجان مناسبة لتنظيم دورات تكوينية ولقاءات علمية من تأطير خبراء من مختلف التخصصات ذات علاقة بالمنتجات المجالية لفائدة الفلاحين و التعاونيات المشاركة في معرض المنتجات المجالية.

وعلى هامش المهرجان، سيتم تنظيم بسهرات فنية متنوعة بمشاركة ألمع الفرق الفنية المحلية والجهوية والوطنية، بالإضافة إلى كرنفال احتفالي يتوج فقرات الدورة، ويبرز المقومات الثقافية والفنية بالجهة.