الرئيسية / بانوراما / الدورة 11 من المنتدى الدولي للأشرطة المرسومة بتطوان تحتفي بالقارة الإفريقي
المنتدى الدولي للأشرطة المرسومة بتطوان

الدورة 11 من المنتدى الدولي للأشرطة المرسومة بتطوان تحتفي بالقارة الإفريقي

تحتفي الدورة 11 من المنتدى الدولي للأشرطة المرسومة بتطوان، والتي تنظم من قبل المعهد الوطني للفنون الجميلة بالمدينة في الفترة الممتدة بين 10 و14 من شهر ماي الجاري، بالقارة الإفريقية.

وسيشار في هذه الدورة، التي تنظم تحت شعار “إفريقيا تجمعنا”، مبدعون من مختلف الدول الإفريقية، إلى جانب فناني الأشرطة المرسومة وسينما التحريك من العالم العربي وأوروبا.

وستعرف الدورة 11 لهذا الملتقى الدولي تكريم الفنان التشكيلي المغربي ومبدع الأشرطة المرسومة وفن الكاريكاتير حميد البوهالي، والفنان الكونغولي بارلي باروتي، وهو أحد أشهر مبدعي الأشرطة المرسومة في القارة الإفريقية.

ويضم برنامج الدورة أيضا تنظيم معرض للفنانين المكرمين يقام في أروقة المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، كما سيتم عرض أفلام التحريك المتوجة بجوائز المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس “فيكام”، في دورته الأخيرة.

وستنظم على هامش الدورة معارض في ساحة الفدان الجديد، والمركز الثقافي لتطوان، ورواق المكي مغارة، ومعهد سيرفانطيس والمعهد الوطني للفنون الجميلة، كما سيجري تنظيم زيارات مؤطرة لفائدة أطفال المؤسسات التعليمية للمعارض، وعرض أفلام التحريك، والرسوم المتحركة الموجهة لأطفال المدارس، إضافة إلى فتح “صالون القراءة”، وعقد لقاءات وندوات وتوقيع ألبومات القصص المصورة، وتقديم معرض لمنشورات الأشرطة المرسومة ومنشورات الشباب والأطفال، مع فتح ورشات وأنشطة للأطفال، وتخصيص فضاء للكاريكاتير والرسم مفتوح أمام الجمهور.