الرئيسية / بانوراما / مهرجان سيدي قاسم 18 للفيلم المغربي القصير بين 4 و 8 من ماي الجاري
سيدي قاسم

مهرجان سيدي قاسم 18 للفيلم المغربي القصير بين 4 و 8 من ماي الجاري

تحت شعار “السينما من أجل تنمية الوعي الاجتماعي والجمالي“، تحتضن مدينة سيدي قاسم  الدورة الـ 18 لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير، من 4 إلى 8 ماي الجاري، من تنظيم جمعية النادي السينمائي.

ويخصص المهرجان حسب بلاغ لإدارة مهرجان سيدي قاسم حصلت “بريس 24” على نسخة منه، قسما مهما من برمجته لعرض أفلام وطنية ومحلية، كماسيعرف تنظم مسابقة رسمية للأفلام المشاركة، إلى جانب، فقرتين جديدتين هما ”نافذة على التجارب السينمائية الوطنية الرائدة في مجال الفيلم القصير ” و ”البلد الضيف“، وفق ما ورد في بلاغ الجهة المنظمة.

وسيشهد حفل الافتتاح وفق البلاغ ذاته، عرض فيلم مغربي شارك هذه السنة في مجموعة من المهرجانات داخل المغرب وخارجه وحصد جوائز من بينها الجائزة الكبرى للفيلم القصير بالدورة الأخيرة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة. ويتعلق الأمر بفيلم ”قلب مقدس” من إخراج التوأمين سمير وهشام حراك.

من جهة أخرى سيواصل النادي السينمائي تكريمه للفنانين والمبدعين المغاربة، تكريسا منه لثقافة الإعتراف، وفي هذه الدورة سيتم الإحتفاء بالفنان المتألق ربيع القاطي اعتبارا لكونه يشكل رمزا لجيل من المتخرجين من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي.