الرئيسية / بانوراما / مناقشة واقع الصحافة بالمغرب في لقاء مع وزير الثقافة والاتصال
واقع الصحافة

مناقشة واقع الصحافة بالمغرب في لقاء مع وزير الثقافة والاتصال

شكل  اللقاء الذي جمع بين محمد الأعرج،وزير الثقافة والاتصال، بأعضاء المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية للإعلام (FMM)، مناسبة للوقوف عند واقع الصحافة بالمملكة واستجلاء آفاق تطورها وتدارس سبل تعزيز مكانتها في المشهد الإعلامي الوطني.

وعبر وزير الثقافة والاتصال، في مستهل هذا اللقاء، أمس الأربعاء،عن شكره، وترحيبه بأعضاء المكتب ، مؤكدا انفتاح الوزارة على الحوار المتواصل و البناء الى جانب باقي الهيئات المهنية المشتغلة بالقطاع الإعلامي بالبلاد،وفق مقاربة تشاركية، وذلك بالنظر الى استراتيجية القطاع، و كذا اهمية تطوير العمل مع الهيئاة المهنية والمكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية للإعلام باعتباره شريكا اساسيا و فعالا في كل الاوراش المفتوحة آنيا ومستقبليا.

وأضاف بيان صادر عن الوزارة، أن الوزير  أكد على أهمية الدور الذي تضطلع به الصحافة وإسهامها الهام في مواكبة جهود التنمية. كما أبرز   الوزير حرص الوزارة على اتخاذ المبادرات والإجراءات الرامية للنهوض بالصحافة والارتقاء بها وبمنتوجها الإعلامي.

وذكر نفس المصدر،أن أعضاء المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية للإعلام ثمنوا هذا اللقاء مع الوزير ، كما سجلوا الانفتاح الإيجابي للوزارة على الحوار والتشارك مع الهيئات العاملة بقطاع الصحافة والإعلام، وفق مقاربة تشاركية،مبدين استعدادهم للعمل مع الوزارة من اجل استكمال الاوراش و المساهمة مع باقي الفاعليين والهيئات المهنية لتعزيز دورها ومكانتها كفاعل اساسي في الحقل الاعلامي، والدفع قدما نحو ربح الرهانات المطروحة وتحقيق الأهداف المتوخاة.

وخلص هذا اللقاء الاولي إلى ضرورة تكثيف جميع الجهود على مواصلة العمل وتعميق النقاش والتنسيق من أجل رفع التحديات المرتبطة بالنهوض بقطاع الصحافة والإعلام بالمغرب.