الرئيسية / بانوراما / 5 حلول تقدمها الطبيعة لعلاج مشاكل القلق
القلق

5 حلول تقدمها الطبيعة لعلاج مشاكل القلق

يمكن أن يتحول القلق إلى مشكلة صحية عندما يصبح وضعا ثابتا مستمرا ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض العضوية كارتفاع ضغط الدم ومشكلات في الجهاز الهضمي.

إلا أن الطبيعة يمكنها أن تخلصك من القلق ومشكلاته، من خلال العديد من العلاجات البسيطة، والتي ليس لها أي آثار جانبية.

البابونج
يمكن أن يكون وسيلة طبيعية فعالة للمساعدة على التهدئة، لأنه يحتوي على “الأبيجينين واللوتولين”، وهما مركبات تعزز الاسترخاء، وتقضي على أعراض القلق.

خفض الكافيين
الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب المزيد من القلق لأنه يزيد من الانتباه ويعزز الطاقة بشكل مبالغ فيه، لذلك لابد من الحد من تناول القهوة أو الشاي الأسود إلى كوب واحد يوميا فقط.

الأوميجا 3 والأحماض الدهنية
أكدت العديد من الدراسات أن الأحماض الدهنية أوميجا 3، يمكنها أن تخفف من أعراض القلق، وتعزز مزاجك، عن طريق خفض مستويات المواد الكيميائية التي تسبب الإجهاد؛ مثل الأدرينالين والكورتيزول في الجسم.

هناك العديد من المصادر الجيدة للأحماض الدهنية أوميجا 3؛ مثل التونة والسلمون والجوز وبذور الكتان.

اللافندر
استنشاقك لزيت اللافندر، وتدليك مختلف أجزاء جسمك به، سيخلصك من القلق وأعراضه، وستجعلك أكثر تفاؤلا.

كذلك حاول وضع بضع قطرات من زيت اللافندر على وسادتك قبل النوم أو في حمامك، أو حتى يمكنك إضافة بضع قطرات منه إلى كوب من الماء المغلي واستنشقه بهدوء، مع تنظيم تنفسك، وستلاحظ النتيجة.

الليسين –ل
وهو من الأحماض الأمينية التي ترسل مواد كيميائية للدماغ، وتسمى “الناقلات العصبية”.
وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين يتناولون المكملات الغذائية الغنية بالليسين ل – تنخفض ليدهم أعراض القلق ومستويات هرمونات التوتر ويوجد الليسين في اللحوم والأسماك والفاصوليا، كما أنه يمكن الحصول عليه في شكل كبسولات.