الرئيسية / بانوراما / مهرجان “قفطانوس الدولي” يحتفي بإفريقيا
الدورة الخامسة لفعاليات مهرجان "قفطانوس الدولي"

مهرجان “قفطانوس الدولي” يحتفي بإفريقيا

تحتفي الدورة الخامسة لفعاليات مهرجان “قفطانوس الدولي”، التي تحتضنها مدينة طنجة يوم 7 أبريل المقبل، بإفريقيا، حيث تنظم تحت شعار “نحن إفريقيا”، وذلك بمشاركة عدد كبير من مصممي الأزياء المغاربة والعرب والأجانب.

وللمرة الأولى تستضيف هذه التظاهرة مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري، ضيفا شرفيا للمهرجان، الذي سيفتتح بمجموعة من أحدث تصميماته لموسم ربيع – صيف 2017 عروض المهرجان.

وستستضيف هذه الدورة أيضا المصمم الإيطالي إيفان دونيف، والمصمم الإسباني ليونورما، كما سيتم خلالها تكريم الفنانة المصرية، فيفي عبده، باعتبارها رمزا من رموز الفن والأناقة.

وسيشارك من المغرب كل من حسن بوشيخي، هدى لاريني، صفاء المصوري، أمل البخات، أمل عواد السوسي، بهية الصواب، نعيمة الشاط، هند بناني، آسية البكاري، سهام المرابط، ابتسام دحان، إكرام بولبان ابنة مدينة طنجة و سفيرة القفطان في العاصمة البلجيكية بروكسيل.

وسيستضيف “مهرجان قفطانوس”، أيضا ثلاث مصممات أزياء خليجيات لهن بصمة مؤثرة في مجال الإبداع الخليجي وهن المصممة الكويتية بسمة سلطان، المصممة العمانية نورة كريم، كما سيستضيف الحدث الموهبة سمر راضي من السعودية، والذي تبنى المهرجان مشاركتها بعد فوزها بالمرتبة الأولى ضمن مسابقة للأزياء نظمت في القاهرة بشراكة مع مهرجان قفطانوس.

ويسعى “مهرجان قفطانوس” أن يكون له دور فاعل في الترويج للثقافة والحضارة المغربية، على الصعيد الإفريقي والدولي، وأن يصبح إحدى ركائز المساهمة في الرفع من الديناميكية الثقافية، وتثمين الروابط الاجتماعية.