الرئيسية / بانوراما / “عرق الشتا” يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم
عرق الشتا

“عرق الشتا” يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم

أسدل الستار، ليلة أمس السبت، عن الدورة 18 للمهرجان الوطني للفيلم، الذي احتضنته مدينة طنجة بين 3 و مارس الجاري، بتتويج فيلم “عرق الشتا” لحكيم بلعباس بالجائزة الكبرى ضمن مسابقة الافلام الطويلة، في حين فاز فيلم “ضربة في الرأس” لهشام العسري بجائزة لجنة التحكيم. وفي نفس المسابقة، توج “نور في الظلام” لخولة أسباب بنعمر بجائزة العمل الأول، وفاز فيلم “يد فاظمة” لأحمد المعنوني بجائزة الإخراج، وفيلم “فيلم إبيريتا” لمحمد بوزاڭ بجائزة السيناريو.
وفازت فاطمة الزهراء بناصر بجائزة أول دور نسائي عن دورها في فيلم “عرق الشتا”، بينما كانت جائزة أول دور رجالي من نصيب عزيز الحطاب عن دوره في فيلم “ضربة في الرأس”.
أما جائزة التصوير ففاز بها لوكا كواسين عن فيلم “حياة”، بينما عادت جائزة الصوت لكريم الروندة عن فيلم “البحث عن السلطة المفقودة”، وجائزة التركيب لإيفان رويز عن فيلم “رحلة خديجة”، وجائزة الموسيقى التصويرية لمحمد أسامة عن فيلم “نوح لا يعرف العوم”.
و فيما يخص مسابقة الافلام القصيرة، تم تتويج “إيما” لهشام ركراكي بالجائزة الكبرى، وحصل “أمل” لعايدة السنة على جائزة لجنة التحكيم، و”تكيتة السوليما” لأدريان كراسكر وأيوب اليوسفي على جائزة السيناريو.
وعادت جائزة النقد لفيلم “عرق الشتا” لجكيم بلعباس في مسابقة الفيلم الطويل ولفيلم ” يوم المطر” لعماد بادي في مسايقة الفيلم القصير، بينما حاز “بلدي هي بلدي” لعادل عزاب على جائزة الأندية السينمائية.