الرئيسية / بانوراما / أخيرا.. مارك زوكيربورغ يتحصل على أول شهادة جامعية له
مارك زوكيربورغ

أخيرا.. مارك زوكيربورغ يتحصل على أول شهادة جامعية له

بعد توقفه عن متابعة دراسته الجامعية لعدة سنوات، وقناعته التامة بكون النجاح يأتي بالكد والجهد و ليس بالشهادات الجامعية، تمكن مارك زوكيربورغ ، مؤسس موقع فيسبوك من تحصيل اول شهادة جامعية له، وذلك من واحدة من أرقى الجامعات في العالم.

وقد أتاحة الأقدار الفرصة مرة أخرى لزوكيربورغ للحصول على شهادة جامعة هارفارد بعد أن كان قد تركها منذ تلك الفترة، وفقا لما ذكرت وكالة “سبونتيك” الروسية.

و أعجب الآلاف من الشباب الجامعيين النجباء و المتفوقين في السنوات الأخيرة، بفكرة ترك زوكربيرغ للدراسة من أجل إنجاح مشروعه الخاص وساروا على خطاه، ما مكنه اليوم من الحصول على شهادة فخرية من جامعة هارفارد، وذلك لأنه دُعي لإلقاء خطاب حفل تخرج دفعة 2017.

وكان مارك قد تخلى قبل أزيد من 12 عامًا عن فكرة الدراسات الجامعية و تحصيل الشواهد ،حتى يتسنى له فسح المجال لتحقيق حلمه في تأسيس موقع التواصل الاجتماعي الذي أصبح الأشهر في العالم.

يذكر أن مارك زوكربيرغ ليس الوحيد بين مشاهير رجال الأعمال الذي يحقق نجاحًا باهرًا بعد انقطاعه عن الدراسة، إذ سبقه إلى ذلك ستيف جوبز مؤسس آبل وبيل غيتس مؤسس مايكروسوفت، وغيرهم ممن تركوا علامات في مجال المؤسسات العاملة في مجال التكنولوجيا.