الرئيسية / بانوراما / علميا .. المرأة الجميلة خطر على صحة الرجل
المرأة الجميلة

علميا .. المرأة الجميلة خطر على صحة الرجل

أظهرت دراسة أجرتها جامعة فالنسيا الإسبانية أن قضاء الرجل مدة 5 دقائق مع امرأة جميلة يؤدّي إلى رفع هرمون الكورتيزول في الدم، وهو هرمون الإجهاد في الجسم.

وكشفت دراسة أخرى بأن الرجل يأخذ قرارات متهورة خلال وجود امرأة جميلة، واعتمدت هذه الدراسة على أكثر من 90 شابا متوسط أعمارهم 22 عاما خلال ممارستهم لرياضة التزلج على اللوح، إذ لوحظ أن الشباب كانوا أكثرا تهورا في حركاتهم أمام الفتيات أكثر من أمام جنسهم، والسبب هو ارتفاع مستويات هرمون التستوستيروس الذي يزيد الشعور بالإثارة والنشاط.

من جهة ثانية وجدت دراسة علمية حديثة بأن المرأة الجميلة ترفع نسبة التوتر لدى بعض الرجال بمجرد لقائها ما ينعكس على القلب، خاصة إن ظن هؤلاء الرجال بأنهم ليسوا بمستوى هذه المرأة.

كذلك فإن غيرة بعض الرجال على زوجاتهم الجميلات تعد سببا رئيسيا في إصابتهم بأمراض الضغط والإجهاد الشديد، هذا ما أظهرته دراسة بريطانية، كاشفة أنه كلما زاد جمال الزوجة توفي الزوج في سنّ مبكرة.

كما ان الارتباط بفتاة جميلة يشكل أزمة، وهذه الأزمة تظهر بشكل واضح عند الاحتكاك بالحياة الاجتماعية المتفاعلة لبعض الأسر الأخرى حيث ينعدم التوازن وتتحرك مشاعر الغيرة عند كل الأطراف لأن المرأة المميزة تثير حفيظة بقية النساء وتكون موضع اهتمام الرجال مما يفقد الطمأنينة عند البعض.