الرئيسية / بانوراما / خطوات بسيطة تجنبك الوصول للعمل متأخرة في الصباح
العمل

خطوات بسيطة تجنبك الوصول للعمل متأخرة في الصباح

إذا كنت ممن يعانون دائما من الاستيقتظ في وقت متأخر وتضطرين إلى أن تهرعي من سريرك لتجهيز نفسك بأسرع وقت والذهاب للعمل متوترة، فلا تقلقي بعد الآن لأنك يمكن أن تتبعي لعض الخطوات البسيطة التي تمكنك من تجهيز نفسك دون توتر والوصول للعمل في الوقت المناسب.

تعرفي فيما يلي على أهم النصائح التي تساعدك في الخروج للعمل دون تأخر:

اختيار الملابس ليلا:
– من المؤكد أن أكثر وقت تضيعينه صباحا في اختيار ما سترتدينه، لذلك فلتوفري هذا الوقت الضائع، بحيلة بسيطة، وهو تحضير كامل ملابس وإكسسواراتك قبل الذهاب للنوم مباشرة، ولتجعليها عادة يومية قبل النوم.
الحقيبة:
يعتبر تحضير شنطة يدك، وما ستحتاجينه فيها خلال يومك من الأمور التي تصيبك بالتوتر والقلق، عندما تستيقظين متأخرة، لذلك قومي بهذه المهمة ليلا قبل النوم، بعد اختيارك لملابسك وإكسسواراتك، ولتجعلي الصباح لارتداء ملابسك، ووضع مكياجك، وتناول فطورك فقط.

وجبات خفيفة:
من العادات التي توفر وقتك صباحا، تحضيرك لبعض الوجبات الخفيفة في الثلاجة، كبعض المعجنات، والفواكه والخضراوات، والتي يمكنك تناولها سريعا، أو حتى أخذهم معكِ لتناولهم في الطريق أو فور وصولك للعمل.

استخدام الكحل الأبيض:
عندما تستيقظين في وقت متأخر من الصباح، تظهر علامات النوم على وجهك، ولكن هناك حيلة تجميلية تخفي آثار النوم، وهي استخدام الكحل الأبيض بدلا من الأسود في الخط السفلي من الجفن، فهذا يجعلك تبدين أكثر يقظة.