الرئيسية / بانوراما / احذري .. أغذية لا يجب أن تستغني عنها خلال الحمية
الحمية

احذري .. أغذية لا يجب أن تستغني عنها خلال الحمية

اتباع الحمية لخسارة الوزن يعتمد غالبا على الإمتناع عن تناول بعض الأغذية الصحية التي قد تزيد الوزن، لكنها أساسية لصحة الجسم، والتي يحذر الاطباء من التوقف التام عن تناولها.

فيما يلي أهم المكونات الغذائية والعادات التي لا يجب التوقف عنها واتباعها خلال أي أنظمة ريجيم، حتى لا يختل توازن الجسم.

الكربوهيدرات
هناك الكثيرات عند اتباعهن نظاما غذائيا لفقدان الوزن يركزن على الاستغناء عن أكبر كم من السعرات الحرارية، لاعتقادهن أن سر السمنة وزيادة الوزن فقط في السعرات الحرارية.

والحقيقة أن السعرات الحرارية ليست سيئة لهذه الدرجة، التي تدفعنا للاستغناء عنها، بالامتناع عن تناول الكربوهيدرات، فهي التي تمدنا بالطاقة اليومية، كما أن قلتها يتسبب في فقدنا للعضلات، لذلك لابد أن نتناول ما نحتاجه فقط في اليوم مع التركيز على الكربوهيدرات الجيدة.

البروتين
هناك من لا يهتم بتناول ما يكفي الجسم من البروتين يوميا، في حين أن البروتين من العناصر الأساسية في بناء وتقوية عضلات الجسم، لذلك لا بد من أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على كمية جيدة من البروتينات.

ممارسة الرياضة
معظم النساء لا تهتم بمسألة ممارسة الرياضة بشكل يومي، حتى لمدة 15 دقيقة، على الرغم من أهمية الانتظام في ممارسة الرياضة لتقوية ومرونة عضلات الجسم، وحتى لا تصاب بالتيبس، وليس شرطا لممارسة الرياضة الذهاب للصالات الرياضية، فيكفي القيام ببعض التمارين المنزلية التي تقوي وتبني عضلات الجسم، أو المشي يوميا، أو حتى الرقص.

المزيد: تعرفي على “الريجيم السريع” الذي سيمكنك من خسارة 5 كلغ في 10 أيام فقط