الرئيسية / بانوراما / آبل تطمح لاطلاق 3 هواتف جديدة بخاصية الشحن اللاسلكي

آبل تطمح لاطلاق 3 هواتف جديدة بخاصية الشحن اللاسلكي

ذكرت مجموعة من التقارير الاعلامية المختصة في المجال التقني، عزم آبل على إطلاق ثلاثة هواتف ذكية دفعة واحدة مزودة بتقنية الشحن اللاسلكي في سلسلة آيفون خلال عام 2017 الجاري.

وتطور آبل حاليا ثلاثة نسخ جديدة من هواتف آيفون لتدعم تقنية الشحن اللاسلكي دون مشاكل.

ومن المعروف أن الشحن اللاسلكي يرفع من درجة الحرارة الداخلية للهواتف الذكية، لذا تعمل الشركة على إضفاء بعض التحسينات إلى الهيكل الداخلي للنسخ الجديدة لمراعاة عدم تأثرها بمشكلة ارتفاع درجة الحرارة.

وستضيف آبل شريحة من الجرافيت إلى الهواتف للسيطرة على الحرارة الداخلية بحيث لا تؤثر على مستشعر اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch في الهاتف أو شاشته.

وتنوي آبل التحول خلال عام 2017 إلى تصنيع هواتف آيفون الجديدة بهيكل زجاجي، ودعم بعض منها بشاشات OLED، ومستشعر جديد لتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد بهدف تحسين تجربة الاستخدام.

ولن يلحظ المستخدم التعديلات الجديدة للسيطرة على الحرارة على مستوى المظهر إلا أنها ستساعد بشكل كبير في عمل الهواتف الجديدة بثبات وعدم تأثر أجزائها الداخلية بالسخونة.

يذكر أن التقارير السابقة تشير إلى تخطيط آبل هذا العام لإطلاق ثلاثة هواتف هم آيفون 7 إس بشاشة قياس 4.7 بوصة من نوع إل سي دي، وآيفون 7 إس بلس بشاشة إل سي دي قياس 5.5 بوصة، وهاتف آيفون 8 بشاشة OLED مرنة بقياس 5.8 بوصة.