الرئيسية / بانوراما / الكشف عن جهاز جديد يمكن من تقويم الأسنان في ظرف شهر ونصف فقط !!
تقويم الأسنان

الكشف عن جهاز جديد يمكن من تقويم الأسنان في ظرف شهر ونصف فقط !!

يُعتبر تقويم الأسنان بشكله المألوف كابوساً لمستخدمه، إذ أنه شديد الألم كما أن نتائجه لا تدوم طويلاً، و في إطار البحث عن الابتكارات بديلة في مجال طب الأسنان التجميلي لحل مشاكلها بشكل مريح وغير مكلف مادياً، ثم الكشف رسميا عن جهاز جديد نسبياً يعمل على تقويم الأسنان بسرعة فائقة، مقللاً فترة العلاج عن طريق دفع وسحب الأسنان في وقت واحد.

وتبدأ تكلفة العملية من حوالي 1200 دولار وتستمر لمدة ستة أسابيع فقط، وتكاد تخلو من الألم، كما تُعد بديلاً عن الكسوات الخزفية للأسنان والتقويم الثابت.

ويتميز هذا التقويم عن الوسائل الاعتيادية بإمكانية إزالته خلال تناول الطعام أو تنظيف الأسنان، كما يمكن جدولة الحد الأدنى لساعات ارتدائه (16 ساعة) حول ساعات العمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء مثلاً، بالإضافة إلى إمكان خلعه عند المناسبات المهمة، مثل اجتماعات العمل أو مقابلة أحد العملاء البارزين.

وتتضمن العملية أشعة سريعة للأسنان للتحقق من صحتها، يليها أخذ مقاسات الأسنان لصنع القوالب اللازمة لصناعة الجهاز. ثم تُبرد الأسنان لإتاحة مساحة كافية لها للحركة.

يذكر أنه تم إطلاق هذا الجهاز في العام 2001، وخضع أكثر من 300 ألف مريض للعلاج بواسطته، منهم 200 ألف في المملكة المتحدة وحدها.