الرئيسية / بانوراما / اكتشاف ثغرة خطيرة بتطبيق “Whatsapp” تمكن من التنصت على مكالماتكم!!!
Whatsapp

اكتشاف ثغرة خطيرة بتطبيق “Whatsapp” تمكن من التنصت على مكالماتكم!!!

كشفت مجموعة من التقارير الاعلامية أن مبرمجي و مصممي تطبيق  ” Whatsapp واتس آب” للتراسل الفوري التي تمتلكها حاليا شركة “فيسبوك” تعمدوا ترك ثغرة خطيرة بغرض قراءة واعتراض المراسلات من قبل ستخدمين التطبيق.

واعترف خبير بتكنولوجيا التطبيقيات و البرامج بجامعة كاليفورنيا في تصريح له لاحدى المواقع الاخبارية البريطانية أن بروتوكول تشفير المحادثات نفسه في الـ”واتس آب” يعطي إمكانية التنصت على اي مستخدم.

يذكر أن خدمة “واتس آب” التي زاد عدد مستخدميها عن مليار مستخدم كانت قد أعلنت في أبريل الماضي عن تطبيق نظام التشفير العابر لكل أنواع الاتصالات ، بما في ذلك الصور والملفات والأخبار الصوتية والدردشات الجماعية.

وأضاف الخبير قائلاً: “لا أحد، حتى نحن، بمقدوره قراءة الرسائل الآن – لا “الهاكرز” ولا المجرمون ولا الأنظمة الاستبدادية”، واستطرد قائلا إن تلك الآلية تسمح باعتراض الرسائل وقراءتها دون علم المستخدم في حال طلبت السلطات الكشف عنها كما يمكن للشركة الكشف عن تاريخ التراسل و مضمونه و محتواه بسهولة تامة.

وجاء رد ناطق باسم شركة “فيسبوك” و “واتس آب” سريعا على الاخبار الرائجة، حيث أجاب عن سؤال موجه إليه عما إذا كانت تقدم لأجهزة الأمن معلومات عن رسائل المستخدمين في حال توجيه طلب بذلك إليها:” يحق لنا الكشف عن رسائل المستخدمين اذا اقتضى الأمر ذلك أو إذا هددت تلك الرسائل حياة وصحة المواطنين”.

اقرأ أيضا: خطير.. “فيروس” جديد على تطبيق “واتساب” يقرصن كل حساباتك !!

loading...