الرئيسية / بانوراما / علامات تجعلك تميِز بين نزلة البرد والإنفلونزا
نزلة البرد

علامات تجعلك تميِز بين نزلة البرد والإنفلونزا

وفقا لما جاء في تقارير وكالة “مراكز الوقاية ومكافحة الأمراض”، فإنه يصعب التفريق بين نزلة البرد والإنفلونزا. وعلى الرغم من أنهما يتشاركان في العديد من الخصائص، إلا أن الإنفلونزا أسوأ بكثير من نزلة البرد وتعتبر أعراضها أكثر حدة.

-أعراض الإنفلونزا 
نذكر أن المريض يصاب أولا بالحمى، ويشعر بالقشعريرة، ويبدأ بالسعال، ويشتكي من التهاب حلق، وسيلان الأنف. كما أنه يمكن أن تتسبب الإنفلونزا في آلام في الجسم وصداع وتعب.

يمكن أن تتسبب الإنفلونزا في مضاعفات صحية خطيرة، مثل الالتهابات الرئوية والالتهابات البكتيرية، والالتهابات التي تصيب القلب أو الدماغ. كما أن ذوي المناعة الضعيفة، أو الذين يعانون من أمراض أخرى مزمنة، هم أكثر قابلية للتأثر بهذه المضاعفات والالتهابات.

كما أضافت هذه المراكز أنه “بالإمكان أن تساهم الإنفلونزا في تدهور صحة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة”. وعلى سبيل المثال يمكن أن تزداد نوبات الربو، بسبب هذا المرض، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض. وفي كثير من الأحيان، قد تؤدي الإنفلونزا، أيضاً، إلى القيء والتسبب بالإسهال للأطفال الصغار.

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية إنه “من المرجح أن تؤدي الحمى، والتعب، وآلام في العضلات، وسيلان في الأنف والعطس، إلى مرض الأنفلونزا. ولذلك يجب أن ندرك أن هذه الأعراض يمكن أن تصيب المريض إما بنزلة برد أو بالإنفلونزا”.
المزيد: لمرضى نزلات البرد .. قائمة بأهم الأطعمة لمرضى الشتاء

loading...