الرئيسية / بانوراما / طرق طبيعية لتجفيف الشعر في الشتاء دون مجفف
الشعر في الشتاء

طرق طبيعية لتجفيف الشعر في الشتاء دون مجفف

يحتاج تجفيف الشعر في الشتاء إلى وقت أطول مما يحتم على النساء استخدام السيشوار رغم ما ينتج عنه من تلف للشعر على المدى الطويل بسبب الحرارة، لكن مع ذلك ما يزال بإمكانك الحصول على نفس النتيجة طبيعيا بفضل بعض الحيل السهلة؟
إليك بعض النصائح ستساعدك على تجفيف شعرك أسرع:
– بعد الانتهاء من غسيل شعرك، ارفعيه بمشبك الشعر ولا تدعيه يتعرض للمزيد من البلل خلال متابعتك للاستحمام، وقبل الخروج من الحمام اعصري شعرك جيدا للتخلص من الماء الزائد، ومشطيه باستخدام أصابعك لتفرقي خصلاته، وسيساعد هذا على جفاف الشعر أسرع.
– ركزي على تجفيف الجذور باستخدام منشفة صغيرة، حيث تستغرق جذور الشعر وقتا أطول من الأطراف لتجف، واستخدمي أصابعك ليتخلل الهواء جذور شعرك.
– هزي رأسك يمينا ويسارا وإلى أعلى وأسفل، وسيساعد هذا على تخلل الهواء لشعرك وبالتالي جفافه أسرع.
– استخدمي المنشفة لتجفيف الشعر، حيث يمكنكِ استخدام منشفة من المايكروفايبر أو تيشرت من القطن، بدلا من المنشفة العادية، وسيقلل هذا من الهيشان، وقسمي شعرك إلى أجزاء واعصريها وربتي عليها باستخدام
– استخدمي البلسم بعد غسل الشعر، فهو لا يساعد على منع الهيشان فقط، لكنه أيضا يصنع طبقة تغلف الشعر، وتعمل على انزلاق الماء وعدم امتصاصه، ما يساعد على جفافه بشكل أسرع.المنشفة برفق، كي لا تسببي التلف لشعرك.
– استخدمي مشطا واسع الأسنان لتصفيف الشعر.
– استخدمي المنشفة المصنوعة على شكل توربون لتجفيف شعرك، على أن تكون مصنوعة من المايكروفايبر.
– لتجفيف الشعر الكيرلي، استخدمي تيشرت قطنيا، وبدلا من لف الشعر إلى الوراء، لفيه في جزئين على جانبي الرأس، واتركيه لمدة 20 دقيقة.
loading...