الرئيسية / بانوراما / كيف تمزجين العطور لتثبيت الرائحة فترة أطول؟
العطور

كيف تمزجين العطور لتثبيت الرائحة فترة أطول؟

جميعنا نرغب في أن تدوم رائحة العطر الذي نستعمله أطول مدة ممكنة، ورغم وجود الكثير من الحيل التي يمكن اعتمادها في هذا الشأن إلا أن القليلون فقط من يتقنون حيلة المزج بين العطور للحصول على رائجة فريدة وتدوم طويلا وتعبر عن ذوقهم الخاص.

في هذا لاشأن نصح الخبراء بتوليف الروائح العطرية مع بعضها البعض لتضمنوا دوامها أطول مدة، إلا أنهم أشاروا إلى أن هناك بعض الروائح لا التي يمكن مزجها حتى لا تحصل على عطر ذو رائحة غير محببة.

فعند استعمال عطر فاخر من الأفضل استعمال مزيل عرق أو جل استحمام برائحة محايدة، وعلى الجانب الآخر إذا استخدم المرء جل استحمام أو مستحضرات ما بعد الحلاقة برائحة قوية، فعندئذ يجب أن يكون متحفظاً عند استخدام الأنواع الأخرى من العطور.

وتعتمد نوعية العطور التي يمكن توليفها مع بعضها البعض على الذوق الشخصي في المقام الأول، كما أنها ترتبط أيضا بدرجة كثافتها وشدة استعمالها، حيث يمكن للمرء مثلا توليف أحد الروائح الشتوية القوية مع عطر صيفي خفيف.

وعند تجريب العطر نصح الخبراء بضرورة أن تكون هناك فترة توقف ما بين العطر والآخر، وإلا لن يتمكن المرء من إدراك الفروق ما بين العطور المختلفة، وبالتالي فإن التوليف بينهما سيكون مكثفا للغاية.

المزيد: طرق مبتكرة للحصول على رائحة شعر جميلة طبيعيا .. جربيها