الرئيسية / بانوراما / بعد تشويشها على الانتخابات الكترونيا.. الولايات المتحدة تسعى لمعاقبة روسيا !!
الانتخابات

بعد تشويشها على الانتخابات الكترونيا.. الولايات المتحدة تسعى لمعاقبة روسيا !!

كشفت العديد من التقارير الاعلامية الامريكية أن البيت الأبيض على وشك الإعلان عقوبات تجاه روسيا لتدخلها المزعوم في الانتخابات الأمريكية الاخيرة.

وأكد بعض المسئولين الأمريكيين أن هناك عددا من التدابير العقابية على الطاولة، بما فى ذلك “العقوبات الاقتصادية واللوم الدبلوماسي”، فيما أضاف المسئولون أن هذا قد يتضمن أيضا أساليب سرية أخرى تتعلق بـ “التضييق الالكتروني “.

وكانت هناك العديد من الاتهامات قد وجهت إلى روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين بعد الانتخابات، لتورطها فى هجمات الكترونية ضد الحزب الديمقراطى لمساعدة الرئيس المنتخب دونالد ترامب فى الفوز بالبيت الأبيض فى نوفمبر الماضى.

تم استهداف منظمات الحزب الديمقراطي المرشحة للرئاسة “هيلارى كلينتون” وبعض من أفراد حملتها من قبل قراصنة قبل الانتخابات، وهو ما نتج عنه تسريب بعض الوثائق ورسائل البريد الإلكتروني ما جعل الحزب وكلينتون في حرج كبير على مدى عدة أشهر.

فيما وجهت وزارة الأمن الداخلي ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية رسميا في أكتوبر اتهامات لروسيا بتدبير انتهاكات للانتخابات، بينما وافق مكتب التحقيقات الفيدرالي نفسه في وقت سابق من هذا الشهر على هذا الأمر، ما يؤكد وجود تقييم وكالة المخابرات المركزية أن هناك قراصنة روسيين تورطوا فى الواقع فى هذا الأمر، حيث يجرى حاليا تحقيق كامل تحت إدارة “الاستخبارات”.

اقرأ أيضا: مارك زوكربيرج يبرئ موقعه من نتيجة الانتخابات الأمريكية!!