الرئيسية / بانوراما / بالصور.. سفينة “التيتانيك الجديدة” مشروع ضخم يشد أنظار العالم !!
التيتانيك

بالصور.. سفينة “التيتانيك الجديدة” مشروع ضخم يشد أنظار العالم !!

أعلنت شركة صينية رائدة في الصناعات البحرية عن اطلاق مشروعها الضخم لبناء نسخة طبق الأصل من سفينة التيتانيك العملاقة في إقليم “سيتشوان الصيني” بغرض انعاش السياحة بالمنطقة.

35

وبالاضافة الى صنع سفينة بنفس المقاييس و التفاصيل الداخلية، قرر القائمون على المشروع محاكاة اصطدام “تايتانك” الأصلية بالجبل الجليدي الذي تسبب في أغرقها بالمحيط الأطلسي يوم 15 أبريل عام 1912.

33

وصرح المدير التنفيدي للمشروع أنه: “ببناء تايتانك نقدم شيئا للإنسانية جمعاء.. تايتانك ليست ملكا لبلد واحد.. بوسع الولايات المتحدة فعل الشيء نفسه مع شخصية كونج فو باندا”، مضيفا أنه من المرجح أن يتم الانتهاء من ذلك المشروع، الذي تتجاوز تكلفته مليار يوان، أي ما يعادل 145.31 مليون دولار، نهاية عام 2017.

كما سيشهد أيضا عرض للفيلم الأمريكي الشهير “Titanic” للمخرج جيمس كامرون والذي تم إنتاجه عام 1997،، ويحكي قصة غرق السفينة ويحمل اسمها،  وقام ببطولته “ليوناردو دي كابريو” و”كيت وينسلت”.

36

ويأتي هذا المشروع في إطار خطة شركة “Star Energy Investment” لإقامة مزار سياحي عل نهر “تشيجيانج” في منطقة “داينج” بإقليم “سيتشوان” الصيني و الذي يعرف ازدهارا اقتصاديا ملموسا في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا: خطير.. مواقع البيع والشراء تعرض مغاربة للسرقة بطرق غريبة !