الرئيسية / بانوراما / تركيا تواصل عرض الفيلم الإيراني الذي يجسد “النبي” رغم كل الانتقادات!!
تركيا

تركيا تواصل عرض الفيلم الإيراني الذي يجسد “النبي” رغم كل الانتقادات!!

يواصل الفيلم الإيراني “محمد رسول الله” الذي يروي عن حياة النبي عليه السلام، خلق حالة من الجدل في الاوساط الإسلامية عموما و السنية خصوصا ، بعد رفض مفتي عامّ المملكة السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ له، وكذلك مؤسسة الأزهر الشريف، في الوقت الذي رحب به المرشد الإيراني علي خامنئي.

وجاء ذلك تزامناً مع عرض الفيلم بتركيا ، حيث حقق نحاجا باهرا في أسبوع عرضه الأول، حيث جرى بيع 261 ألف تذكرة حتى الآن،وعلى الرغم من عرض العمل الفني في صالات العرض التركية، فإن صوت القائم بدور النبي محمد قد تم حذفه، واستبداله بترجمة في أسفل شاشة العرض “تماشيًا مع المشاعر السنية التركية”، بينما لم يتم عرض وجه القائم بشخصية النبي في الفيلم.

اقرأ أيضا: جورج كلوني يصور فيلمه الجديد بالمغرب

واعترضت جامعة الأزهر المصرية على الطريقة التي أُخرج بها الفيلم، معللة ذلك بالقول، إن الممثل الذي يؤدي الدور قد يلعب في ما بعد دورًا لشخصية إجرامية في عملٍ سينمائيّ، وهو ما “يقود المشاهدين إلى ربط الإسلام بالجريمة”.

وركزت الصحيفة على تصريح مفتي عامّ المملكة، والذي أكّد فيه أن الهدف من هذا العمل “تشويه الإسلام”، مؤكدًا على أنه “لا يجوز شرعًا”.

ولاقى فيلم “محمد” ترحيبًا من المرشد الإيراني الأعلى خامنئي وكذلك الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي ، واستغرق إنتاج العمل الفني حوالي سبع سنوات، وتبلغ مدة عرضه حوالي ثلاث ساعات.

أقرأ أيضا: بالفيديو.. خطير.. هذه أحدث الطرق المبتكرة لسرقة الهواتف أثناء التحدث !!